الرئيسية أحداث المجتمع إستئنافية البيضاء تمنح السراح المؤقت لرئيس ودادية أطلانتيك بيتش المتهم بإختلاس أكثر من 25 مليار سنتيم

إستئنافية البيضاء تمنح السراح المؤقت لرئيس ودادية أطلانتيك بيتش المتهم بإختلاس أكثر من 25 مليار سنتيم

hqdefault 400x300 1.jpg
كتبه كتب في 30 ديسمبر، 2020 - 7:39 مساءً

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء اليوم الأربعاء تمتيع رئيس ودادية المشروع السكني المعروف بـ”أطلانتيك بيتش” بالمنصورية ضواحي المحمدية ، بالسراح المؤقت مقابل كفالية مالية تبلغ 100 ألف درهم، مع إغلاق الحدود في وجهه وحجز جواز سفره بعدما كانت المحكمة الابتدائية ببن سليمان قد رفضت طلب السراح المؤقت وأدانته رفقة أمين مالها بالسجن النافذ عشر سنوات.

وتجذر الإشارة أن رئيس الودادية كان قد أعتقل أواخر سنة 2018 ، بعد أن عجز عن تبرير مصير الملايير التي اختفت من حسابات الودادية التي تأسست سنة 2012، وتفسير استغلاله لشركات باسمه وبأسماء أقاربه في صفقات خاصة بمشروع “أطلانتيك بيتش” بالمنصورية.

هذا القرار من لدن محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء يأتي بعدما كانت المحكمة الابتدائية لبنسليمان قد أدانت رئيس تعاونية هذا المشروع بالسجن 10 سنوات، مع حرمانه من حقوقه الوطنية والسياسية، عقب تورطه في عملية اختلاس مبلغ زاد عن 25 مليار سنتيم، وعدم إتمام المشروع العقاري التعاوني لفائدة المنخرطين.

يشار إلى أن مجموعة من ضحايا المشروع السكني و يبلغ عددهم 1300، بينهم أفراد من الجالية المقيمة بالخارج ، و الذين لم يتسلموا بعد مساكنهم بسبب عدم اكتمال المشروع السكني “اتلانتيك بيتش 1″.

وخلف هذا القرار حالة من الذهول وسط المنخرطين بين معارض و منوه معلقين أمالهم في أن يمكن هذا الإجراء رئيس الودادية من إتمام المشروع و حل المشاكل العالقة بطرق ودية خصوصا بعدما حجز البنك على المشروع برمته ليتم عرضه للبيع بالمحكمة التجارية بالبيضاء .

مشاركة