الرئيسية أحداث المجتمع وكلاء وتجار سوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة يحتجون على مشكل النظام المعلوماتي.

وكلاء وتجار سوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة يحتجون على مشكل النظام المعلوماتي.

IMG 20201109 WA0126.jpg
كتبه كتب في 9 نوفمبر، 2020 - 11:51 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

اضطر العديد من التجار والوكلاء بسوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة، الى التوقف عن ممارسة مهامهم، والدخول في اضراب عبر وقفة احتجاجية، اقيمت يوم الاثنين 09 نونبر 2020.
بحيث طالب المحتجون، بضرورة ايجاد حل عملي وفي اقرب الاوقات الممكنة، لمشكل النظام المعلوماتي، المعمول به في سوق الخضر والفواكه الجديد بطنجة، والذي يعرف مجموعة من الاعطاب، مما يؤثر بشكل سلبي على انشطة الوكلاء والتجار، بسبب حدوث تأخر في عمليات البيع والشراء داخل المرفق المندرج ضمن برنامج طنجة الكبرى.
كما طالب الوكلاء والتجار المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، من السلطات العمومية، بالتدخل العاجل، من اجل حل مشاكلهم المتعددة داخل السوق، لكي يتمكنو من ممارسة انشطتهم في ظروف جيدة.
لاسيما وسوق الجملة للخصر والفواكه بطنجة، يعد المزود الرئيسي للمدينة، والمناطق المجاورة، مع مساهمته بقسط وافر في الاقتصاد المحلي، وتوفير مناصب شغل عديدة بطريقة مباشرة وغير مباشرة، خاصة اذا استحضرنا عدد الفضاءات التي تباع فيها الخضر والفواكه بعاصمة البوغاز، سواء بالاسواق الكبرى، واسواق القرب، والمحلات التجارية المتواجدة بمختلف شوارع وازقة طنجة.
علما ان مشكل النظام المعلوماتي بسوق الجملة للخصر والفواكه بعاصمة البوغاز، تم طرحه خلال اشغال الجلسة الثانية لدورة اكتوبر 2020،للمجلس الجماعي لطنجة، المنعقدة اواخر شهر اكتوبر الممصرم.
فقد أثار حسن بلخيضر، المنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة، مشكل النظام المعلوماتي المعطل في سوق الجملة للخصر والفواكه بطنجة، مما فرض التعامل في المرفق بالنظام المعمول به في السوق القديم. مع خروج الخضر والفواكه الى نقط البيع خارج عاصمة البوغاز، دون ان تمر عبر السوق الجديد.
بالمقابل اعتبر محمد امحجور، النائب الاول لعمدة طنجة، بكون سوق الجملة للخضر والفواكه، الجديد في بنائه، والمعتمد على خدمة متطورة في منظومة التجارة، يلزم فقط مواكبة الوكلاء، من اجل تيسير تعاملهم بالنظام المعلوماتي، بدل التعامل بالاوراق في السوق القديم.

مشاركة