الرئيسية أحداث المجتمع هيئة المحامين بمراكش تشيد بتدخل القوات المسلحة الملكية بالكركرات

هيئة المحامين بمراكش تشيد بتدخل القوات المسلحة الملكية بالكركرات

IMG 20201115 WA0081.jpg
كتبه كتب في 15 نوفمبر، 2020 - 6:47 مساءً

يوسف العيصامي: صوت العدالة

أشادت هيئة المحامين بمراكش  بتدخل القوات المسلحة الملكية، لفرض الأمن وضمان حرية التنقل بالمعبر الحدودي الكركرات.
وأعرب مولاي سليمان العمراني، نقيب هيئة المحامين بمراكش أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع محامي ومحاميات الهيئة، اليوم الأحد، عن “دعمه الكامل وغير المشروط للعملية التي قادتها القوات المسلحة الملكية تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في احترام تام لمبادئ القانون الدولي، من أجل استعادة حرية التنقل المدني والتجاري في معبر الكركرات”.
وقال أن العمليات غير القانونية التي نفذتها شرذمة البوليساريو  بالمعبر الحدودي، منذ 21 أكتوبر الماضي، أدت إلى إلحاق الضرر بالمصالح الاقتصادية للمقاولات من خلال التأثير على التدفقات التجارية القادمة من المغرب وأوروبا إلى القارة الإفريقية، خاصة موريتانيا، ومن القارة الإفريقية نحو المغرب وأوروبا.
وأكد  النقيب العمراني  أنه بفضل العملية الشرعية للقوات المسلحة الملكية، سيتمكن الفاعلون الاقتصاديون المغاربة وشركاؤهم الأفارقة والأوروبيون من استئناف أنشطتهم التجارية في أمان وطمأنينة.
وفي هذا الصدد، أعرب نقيب المحامين بمراكش ، باسم جميع المحامين والمحاميات بهيئة مراكش، عن امتنانه العميق وتعبئته الدائمة وراء جلالة الملك محمد السادس للدفاع عن استقرار وأمن المملكة وصيانة وحدة التراب الوطني.

مشاركة