الرئيسية أحداث المجتمع منصة الشباب وزان فضاء للتكوين ومساعدة حاملي المشاريع على خلق مقاولاتهم

منصة الشباب وزان فضاء للتكوين ومساعدة حاملي المشاريع على خلق مقاولاتهم

IMG 20201115 WA0033.jpg
كتبه كتب في 15 نوفمبر، 2020 - 11:01 صباحًا

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي

تتوخى منصة الشباب وزان، تحسين الدخل والادماج الاقتصادي لفائدة شباب الاقليم، عبر منحهم الفرصة لتقديم مشاريعهم ومقترحاتهم، مع تاطيرهم وتكوينهم، ومساعدتهم على خلق المقاولات.
بحيث تمكن حوالي 40 مستفيد ومستفيدة من الخدمات المقدمة بمنصة الشباب وزان خلال عام 2019، من خلق مقاولاتهم وتنفيذ مشاريعهم.
كما ان جمعية طنجة مباردة، التي يرأسها عبد العزيز القلعي الناصر، المشرفة على تسيبر منصة الشباب وزان، لم تنتظر شباب وشابات المنطقة لكي ياتوا الى الفضاء المتواجد بحي النهضة، بمدينة دار الضمان، بل بادرت الى تنظيم قافلة انطلقت في الخامس من شهر اكتوبر المنصرم، وجابت جميع الجماعات الترابية التابعة لاقليم وزان.
بحيث انتقل فريق من الخبراء والمشرفين على البرنامج، الرامي في جوهره تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي، للشباب، الى مقر الجماعات الترربية والمداشر التابعة لاقليم وزان، من اجل التواصل مع الساكنة، وتقريبهم من اهداف ومزايا العملية بطريقة مباشرة.
الشيء الذي جعل ازبد من 420 شاب وشابة، يقتنعون بفكرة برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي، ويتسجلون اما بفضاء منصة الشباب بوزان، او عبر البوابة الالكترونية المعدة لهذا الغرض.
مما مكنهم من الاستفادة من تكوينات في جميع المواضيع التي تعنى بالمقاولة، لتتوج بمنحهم شواهد التكوين، مع العمل على مساعدتهم على خلق المقاولات وتنفيذ مشاريعهم على ارض الواقع.
وفي تصريحه لنا، أكد عبد العزيز أقلعي الناصر رئيس جمعية طنجة مبادرة، بكون منصة الشباب المتواجدة بحي النهصة بمدينة وزان، مفتوحة في وجه جميع ساكنة الاقليم، من اجل التكوين في مجال المقاولات، معبرا في الوقت ذاته استعداد الاطار المترئس له، تقديم خدمات وفق الامكانيات المتوفرة للشباب والشابات، في مجال الدعم التقني، و المواكبة، لحاملي المشاريع.
كما اعترف عبد العزيز اقلعي الناصر، بالمجهودات الجبارة، للسيد مهدي شلبي عامل اقليم وزان، والكاتب العام للعمالة محمد عشير ، في مجال انجاح برنامج الدخل والادماج الاقتصادي لفائدة الشباب باقليم وزان.

مشاركة