الرئيسية سياسة مغاربة ايطاليا يشيدون بالعمل السلمي للقوات المسلحة الملكية المغربية.

مغاربة ايطاليا يشيدون بالعمل السلمي للقوات المسلحة الملكية المغربية.

IMG 20201118 WA0071.jpg
كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2020 - 8:21 مساءً

صوت العدالة – سياسة

عبرت الجالية المغربية بايطاليا عن دعمها الكامل للتدخل السلمي الذي قام به المغرب من أجل فك الحصار عن المعبر الحدودي للكركرات الرابط بين المغرب وموريتانيا، ولتأمين تدفق السلع والأشخاص عبر هذه المنطقة العازلة.

وفي بيان يهدف إلى تنوير الرأي العام الإيطالي والدولي، أبرزت جمعية الجيل الجديد بمدينةpesaro في شخص رئيسها السيد قبلاني المصطفى أن تدخل المغرب في الكركرات مكن من وضع حد لاستفزازات الجماعة الانفصالية التي تهدد الاستقرار ليس فقط في المنطقة ولكن أيضا في القارة الأفريقية وجيرانها الأوروبيين و بأن “مليشيات البوليساريو، وهي جماعة انفصالية مسلحة صنعتها الجزائر وتمولها وتحتضنها، قامت طيلة ثلاثة أسابيع، بعرقلة حركة المرور في المنطقة العازلة للكركرات، على الطريق الرئيسي الرابط بين المغرب وموريتانيا، مسجلا أنه على الرغم من دعوات الأمين العام للأمم المتحدة وعدة دول، ورغم قرارات مجلس الأمن التي تأمر البوليساريو بسحب مليشياتها، فإن هذه الجماعة الانفصالية المسلحة تمادت في أعمالها بعرقلة الحركة المدنية والتجارية.
تدخلت القوات المسلحة الملكية من أجل فك الحصار وإعادة إرساء حرية تنقل السلع والأشخاص وتأمين المعبر.
و نعرب عن دعمنا الكامل لقرار المغرب بالتحرك من أجل وضع حد للاستفزازات الخطيرة لجبهة البوليساريو التي تسعى لزعزعة استقرار المنطقة، بعد إخفاقاتها على الصعيدين السياسي والدبلوماسي”.

وأبرزت الجمعية أن أعمال هذه الجماعة المسلحة تشكل تهديدا لاستقرار وأمن منطقة الساحل والصحراء وأيضا لأوروبا.

وأضاف السيد قبلاني المصطفى فإننا نساءلوا الرأي العام الإيطالي ، والأوروبي والدولي عن هذه الاستفزازات التي لها تداعيات على السلم والاستقرار الإقليميين”.

وكما طالب السيد قبلاني المصطفى إنهاء محنة ومعاناة السكان المحتجزين في مخيمات تندوف التي تحكم البوليساريو قبضتها عليها في جنوب الجزائر، وذلك بتمكينهم من العودة بكرامة إلى الوطنهم الأم، المغرب تحت شعار الله الوطن الملك. قبلاني المصطفى جمعية الجيل الجديد ايطاليا

مشاركة