الرئيسية أحداث المجتمع مديرية سيدي بنور تعطي إنطلاق ” المعرض المتنقل عالم الحيونات العجيب ” من م/م الطويلعات.

مديرية سيدي بنور تعطي إنطلاق ” المعرض المتنقل عالم الحيونات العجيب ” من م/م الطويلعات.

IMG 20201102 WA0109.jpg
كتبه كتب في 2 نوفمبر، 2020 - 8:58 مساءً

المصطفى مخنتر لصوت العدالة

أعطت المديرية الإقليمية للتربية والوطنية ،بسيدي بنور ،صبيحة الإثنين 2 نونبر 2020 من م/م الطويلعات ،بجماعة المشرك ،إنطلاقة ألمعرض المتنقل ” عالم الحيونات العجيب “،تفعيلا للشراكة التي تربط جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة spana والوزارة .
ويدخل هذا المعرض في إطار تحسيس التلميذات و التلاميذ بأهمية التنوع البيولوجي كمحور من المحاور التي تشتغل عليها المؤسسات التعليمية الإبتدائية في مجال المدارس الإيكولوجية ،حيث تم تجهيز حافلة بأدوات مختلفة للتعرف بالتنوع البيولوجي ،وكيفية الحفاظ عليه ،من خلال تقديم برامج تفاعلية حول الحيوانات عموما والحيوانات الأليفة بشكل خاص.
وتجدر الإشارة أن المعرض ” عالم الحيونات العجيب ” سيستمر بمديرية سيدي بنور ،إلى 28 نونبر قبل الإنتقال إلى باقي المديريات الإقليمية بجهة الدار البيضاء-سطات ، ويتوقع أن تستفيد منه 44 مؤسسة تعليمية ،لأجل التحسيس بأهمية التنوع البيولوجي والرفق بالحيوان والحفاظ على الطبيعة وإبراز العلاقة بين التنوع البيولوجي والتغيير المناخي .
كما أن التركيز على تلاميذ المستوى الإبتدائي والإعدادي،يهدف بالأساس إلى زرع قيم المواطنة البيئية.
وجدير بالذكر أن إختيار مديرية سيدي بنور لإعطاء هذه الإنطلاقة ،لم يكن إعتباطيا ،بل نابع من الأهمية التي توليها المديرية لبرامج التربية البيئية .
وقد حضر إفتتاح هذا المعرض محمد بلمودن ،رئيس مصلحة الشؤون التربوية وعدد من الشخصيات ، إقليمية وجهوية بالإضافة إلى الأطر التربوية للمؤسسة

مشاركة