الرئيسية تعليم خطييير.. مباراة مشبوهة بكلية الحقوق عين السبع.. تحمل مرشحا على بساط علاء الدين.. هنيئا لكم !!

خطييير.. مباراة مشبوهة بكلية الحقوق عين السبع.. تحمل مرشحا على بساط علاء الدين.. هنيئا لكم !!

IMG 20201124 WA0009.jpg
كتبه كتب في 24 نوفمبر، 2020 - 12:36 صباحًا

بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة

يبدو ان كلية العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية بعين السبع قد صارت قاب قوسين او أدنى من اعصار جديد، قد يربك كل الحسابات، ويعري واقعا جديدا بات مكشوف المعالم للعيان.

موجة الاستيلاء العارم، جاءت عقب إعلان الكلية عن مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي – مساعد- في تخصص القانون العام “دورة 10 غشت 2020” ، دون مراعاة للقوانين التنظيمية المعمول بها، في اشارة الى خروقات تحاك خلف الستار، وتضرب في العمق مصداقية المباراة المعلنة، و التي كان من المفروض أن تضمن تكافؤ الفرص بين المرشحين باعتماد معايير وضوابط دقيقة.

وحسب مصادر مطلعة للجريدة، فالمباراة المذكورة و المعلن تنظيمها يوم غد الثلاثاء بفضاء الكلية، حملت وبشكل مبهم مرشحا ( ز. ك) على بساط علاء الدين، ليتوج قبل الاجتياز كمرشح محظوظ لنيل المنصب الشاغر.

هي تكهنات في حكم التأكيد، بعد ترويج معلومات تفيد بتعبيد الطريق عن آخره المرشح المحظوظ، والذي يعمل برئاسة الجامعة، و عن امكانية الظفر بمنصب التوظيف المعلن عنه، وكان المباراة قد حسمت قبل البدء.. دون مراعاة لا من قريب او بعيد، لأي ضوابط مهنية، مما قد يؤجج الوضع وينذر بانفجار فضيحة جديدة تقلب كل الموازين.

ويضيف ذات المصدر، أن المعايير العلمية المعتمدة في مباريات التوظيف صارت في حكم الهامش، وهو ما يمكن وصفه بالتدليس الممنهج، خاصة وان الملف العلمي المرشح المحظوظ لا يعدو ان يكون تجربة مهنية متواضعة و بسيطة لا ترقى لان تدرج كملف علمي وازن و متكامل.

يذكر في هذا الصدد انه وبهذا المنطق، قد جرى إقصاء مرشحين بشكل ضمني، رغم كفاءتهم العلمية وملفهم العلمي الوازن، مما يفرض معه تدخل عمادة الكلية و الوزارة الوصية لوقف نزيف الخروقات المشبوهة التي تطال مباريات التوظيف.

الرحى تدور.. وتدور معها تساؤلات ملحة تحتاج إلى اجابة، حول الجهة التي تكيل بمكيالين، و كأنها تتربص بعمادة الكلية التي على ما يبدو، وحسب مصادرنا لا يد لها في الموضوع، بل و تهندس في الخفاء لصالح المرشح المحظوظ، المحمول للمنصب على بساط الريح.

الكلية في قفص الاتهام.. شكوك تطال المباراة المذكورة، وترويج لظفور المرشح المحظوظ ( ز. ك) بالمنصب في زمن سابق لأوانه، من شأنه أن يعجل بعاصفة هوجاء تعصف بادارة الكلية مالم تحسم الموقف، خاصة وان تاريخ الكلية يحمل ما يكفي من الازمات يصعب تجاوزها ولو بعد حين.. هنيئا المرشح المحظوظ !! لتبقى جريدة صوت العدالة متابعة للملف لترصد أهم أحداثه وتنقلها لكم لحظة بلحظة.

ويبقى موقعنا وفي إطار الحياد الإعلامي، المشروط مفتوحا للجميع من أجل الرد، إحتراما لكل الآراء، ومحاولة لكشف الحقائق، بدون زيادة أو نقصان.

. …… يتبع……

مشاركة