الرئيسية أحداث المجتمع لعمر طويل وبلا أمراض وإبطاء الشيخوخة…اليكم العصير الأحمر العجيب

لعمر طويل وبلا أمراض وإبطاء الشيخوخة…اليكم العصير الأحمر العجيب

IMG 20201106 WA0082.jpg
كتبه كتب في 6 نوفمبر، 2020 - 4:35 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة .

أن العيش لأطول فترة ممكنة، دون الإصابة بالأمراض، يرتكز بشكل محوري على نوعية الطعام الذي ناكله، ولقد اذهل مشروب احمر اللون علماء بارزين، بعدما أيقنوا من أن تناوله بإعتدال يمكن أن يكون سببا لتجنب الإصابة بالأمراض لعمر طويل.

تمتلىء جميع خلايا حسم الإنسان بمولدات طاقة صغيرة،تسمى الميتوكوندريا، ولكن عندما تصبح هذه الأخيرة قديمة، تكون أقل كفاءة وربما تتحول إلى عناصر سامة تعوق قدرة الخلايا في الاعضاء على أداء وظائفها مما يؤدي إلى ضعف العضلات .

اكتشف العلماء، أن الرمان يحتوي على مادة تسمى يورولثينA، والتي تعد المركب الأول والوحيد المعروف أنه يمكنه تجديد الميتوكوندريا، ومن المعروف علميا، أن عضلات الهيكل العظمي، تبدأ في فقدان قوتها وكتلتها بمجرد بلوغ سن الخمسين لكن وبحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، فقد أظهرت تجربة سريرية حديثة، أن يوروليثن A، وهو مركب مشتق من الجزيئات الحيوية الموجودة في ثمار الرمان، يمكن أن تبطىء هذه العملية، ومن تم تساعد على إبطاء عمليات الشيخوخة.

يحتوي الرومان على خصائص مضادة للأكسدة، والفيروسات والأورام ويقال أنه مصدر جيد للفيتامينات، خاصة AوCوE وحمض الفوليك، وتشير الدراسات الى ان هذه الخصائص تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، كما تعزز قدرة الجسم على مقاومة الإصابة بالأمراض وتعزيز تجديد الخلايا.

مشاركة