الرئيسية أحداث المجتمع كورونا فيروس.. الخميسات

كورونا فيروس.. الخميسات

received 2823565294588822.jpeg
كتبه كتب في 17 نوفمبر، 2020 - 5:57 مساءً

الخميسات
متابعة إدريس قدّاري

يعرف إقليم الخميسات حصيلة ثقيلة في عدد الإصابات بفيروس كوفيد19 منذ دخوله تراب الإقليم في شهر مارس 2020 (أول حالة إصابة بمدينة تيفلت يوم الأحد 22. وبمدينة الخميسات يوم الجمعة 28. لتنتقل العدوى تدريجيا إلى باقي الجماعات الترابية). إلى أن تجاوز المجموع، لحدود اليوم، أزيد من 2400 إصابة مؤكدة، بعد إجراء ما فاق 40 ألف تحليلة (اختبار PCR)، حسب مصادر من المندوبية الإقليمية للصحة.
وفيما يخص الوفيات، كانت قد سُجلت أولى حالاتها بشهر شتنبر، بكل من مدينة الخميسات يوم الخميس17؛ عادت لرجل يبلغ من العمر 62 عام. ثم بمدينة تيفلت يوم الأربعاء 23؛ بوفاة رجل سبعيني العمر. وتجاوز المجموع، لحدود اليوم، 30 حالة وفاة بالإقليم، رحمهم الله، كلها حالات عانت من مضاعفات صحية متنوعة، وسبق أن نقلت إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا للإنعاش والتدخل الإستعجالي، حسب مصادرنا.
وعن عدد الحالات الحرجة، لا توجد أية حالة حاليا، حسب تأكيد مسؤول من مندوبية الصحة. الذي أضاف لنا، أن المناطق الأكثر تضررا من الجائحة هي دائرتي الخميسات وتيفلت وجماعتي آيت يدين ووالماس.
وحسب نفس المصادر، يظل الوضع الصحي بإقليم الخميسات، والمرتبط بانتشار جائحة كورونا، وضعا مقلقا، بفعل تزايد عدد الإصابات المؤكدة، ولا خيار، للحد من توسع رقعة الفيروس، سوى بإلتزام المواطنين/ات بالتدابير والإجراءات الصحية الموصى بها، إلتزاما جديا، بانتظار وصول التلقيح في الأسابيع القليلة المقبلة، والذي تُعلق عليه آمالا كبيرة لمواجهة هذا الوباء اللعين..
ومن جانبنا نُجدد الشكر الجزيل والتحية الصادقة للجيش الأبيض المرابط في الواجهة؛ من طاقم طبي وتمريضي وإداري، على كل المجهودات الإستثنائية التي يقدمها خدمة للصحة العامة والمصلحة العليا. ونتمنى، كما سبق وأن كتبنا، أن تعطى العناية اللازمة لرجال ونساء الصحة وأن تحل ملفاتهم العالقة ومطالبهم العادلة.
كما نُجدد تحياتنا وتقديرينا إلى مختلف السلطات والساهرين على صحة وسلامة المواطنين والوطن في هذه الظروف العصيبة. ونؤكد على جميع متتبعينا الأوفياء وكافة الناس بالإلتزام التام بالاحتياطات والإجراءات المعمول بها لمواجهة انتشار جائحة كورونا.
حفظ الله الجميع، وبالشفاء العاجل للمصابين، وواسع رحمته تعالى على المتوفين.

مشاركة