الرئيسية أحداث المجتمع فضيع !!! اخر مستجدات فضيحة قطع يد الرضيع الميت بالمركز الاستشفائي لزاكورة

فضيع !!! اخر مستجدات فضيحة قطع يد الرضيع الميت بالمركز الاستشفائي لزاكورة

IMG 20201110 WA0020.jpg
كتبه كتب في 10 نوفمبر، 2020 - 6:40 مساءً

بقلم : ذ. مبارك كرزابي

صوت العدالة

احتشد اليوم، امام بوابة مستشفى زاكورة، العشرات من عائلة المرأة القادمة من دوار ايت عثمان بجماعة ايت بوداود بتازارين والتي بترت يد رضيعها الميت بقسم الولادة بالمركز الاستشفائي بمدينة زاكورة ، رافضين مغادرة المرأة المستشفى الى حين التعرف على مرتكب جريمة بتر يد الرضيع الميت . وقد عاينت الجريدة اطوار المفاوضات بين السلطات الامنية والمحلية وعائلة المرأة من اجل مغادرة هذه الاخيرة للمستشفى، على اعتبار ان القضية بيد القضاء و تحت اشراف الوكيل العام وان جثة الرضيع احيلت على مصلحة الطب الشرعي بمراكش. والجهات المسؤولة تنتظر نتيجة التشريح الطبي لكشف ملابسات البتر. الا ان العائلة رفضت كل مقترحات قائد المقاطعة الحضرية و رئيس الجهاز الامني. بل غادر اب الضحية في اتجاه ورزازات لوضع شكاية لدى الوكيل العام للملك لدى استئنافية ورزازات كما صرح للجريدة . والعائلة تهدد باحتجاج القبيلة ككل على هذا الفعلالاجرامي، في حالة التباطؤ في كشف الحقيقة. وفي اطار البحث عن حيثيات هذه الفضيحة، انتقلت الجريدة الى مركز الشرطة القضائية للأمن الاقليمي بزاكورة،

IMG 20201110 WA0021

حيث شاهدت البعض من حراس الامن بالمستشفى ومجموعة من المنظفات بنفس المؤسسة الاستشفائية يستنطقون من طرف ضباط الشرطة القضائية والاستماع اليهم في محاضر قانونية على خلفية هذه القضية.هذا في الوقت الذي رفض المندوب الاقليمي للصحة الادلاء باي تصريح حول هذه الجريمة الشنعاء بدعوى الحفاظ على سرية البحث الجاري، نفس الامر بالنسبة لقائد المقاطعة الثانية التي يوجد المستشفى تحت اشرافه. وعكس ذلك في السياق ذاته اكد مصدر امني مسؤول للجريدة، انه لحد الان لم يتم ايقاف اي من المستمع اليهم قضائيا في هذه القضية، مشددا على ان الضابطة القضائية استمعت الى كافة العاملين بقسم الولادة كما شمل البحث حراس الامن ومنظفات المستشفى ولازال البحث جاريا تحت الاشراف المباشر للوكيل العام لدى استئنافية ورزازات.وعن دور الكاميرات في الكشف عن هذه الفضيحة، اكد ذات المسؤول ان داخل قسم الولادة الذي حدثت به الوقائع لا يتوفر على كاميرات على اعتبار الوضع الذي يوجد عليهن النساء بهذا القسم .

IMG 20201110 WA0022 1


والجدير بالإشارة ان المركز الاستشفائي ومنذ صباح اليوم، يوجد تحت مراقبة امنية كبيرة، ولم نتمكن من ولوجه الا بصعوبة، حيث عاينت الجريدة حالة استنفار قصوى بكل اقسامه ومصالحه، مع تواجد كبير لمختلف رجال الشرطة القضائية والامنية، والسلطات المحلية صحبة مدير المستشفى والمندوب الاقليمي للصحة ، الذي بدا منجعزا من جولاتنا داخل المستشفى وامرنا بالانسحاب.

IMG 20201110 WA0021 1


مبارك كرزابي
زاكورة

مشاركة