الرئيسية أحداث المجتمع فريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد جامعة الحسن الاول بسطات يفوز بالمسابقة الدولية HUAWEI ICT Competition

فريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد جامعة الحسن الاول بسطات يفوز بالمسابقة الدولية HUAWEI ICT Competition

IMG 20201117 WA0007.jpg
كتبه كتب في 17 نوفمبر، 2020 - 9:44 صباحًا

عبدالنبي الطوسي


تمكن فريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات من الفوز بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية “HUAWEI ICT Competition” محور التخزين السحابي (Cloud Track) من تنظيم المؤسسة الصينية الدولية هواوي”Huwaei”، و التي تم إجراؤها يوم 07 نونبر 2020 حيث تضمنت المسابقة مجموعة من المحاور في ميدان المعلوميات، البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، التخزين و خدمات السحابة الإلكترونية.


تجدر الاشارة أن مسابقة “HUAWEI ICT Competition” لسنة 2020 عرفت مشاركة 110 فريق من 39 دولة على الصعيد العالمي. وأجريت في ثلاثة مراحل: المرحلة الأولى وطنيا، تم إجراؤها يوم 28 فبراير 2020، حيث حصل الفريق على الرتبة الأولى، كما حصل على الرتبة الأولى جهويا في المرحلة الثانية على مستوى إفريقيا والتي أجريت يوم 13 أكتوبر 2020.
في نفس السياق فإن فريق المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية يتشكل من الطلبة المهندسين: فرح أوبلقاس، عدنان ادروش وياسين الطراف المسجلين في الأسدس التاسع من السنة الختامية بمسلك المهندسين “هندسة النظم المعلوماتية والبيانات الضخمة” مؤطرين من طرف د. عبدالله جمالي أستاذ باحث بنفس المؤسسة الجامعية.

مشاركة