الرئيسية أحداث المجتمع عملية تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا في الأسابيع المقبلة لجميع المغاربة

عملية تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا في الأسابيع المقبلة لجميع المغاربة

IMG 20201109 WA0114.jpg
كتبه كتب في 9 نوفمبر، 2020 - 9:28 مساءً

صوت العدالة- الرباط

ترأس جلالة الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل مخصصة لاستراتيجية التطعيم ضد كوفيد -19، وذلك في إطار المتابعة المستمرة من قبل جلالته لتطور الجائحة والإجراءات المتخذة في إطار مكافحة انتشاره وحماية الأرواح والأرواح و صحة المواطنين.

هذا وأعطى جلالة الملك محمد السادس توجيهاته من أجل إطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 في الأسابيع المقبلة.

وتهدف هذه العملية الوطنية الواسعة النطاق وغير المسبوقة،  إلى تأمين تغطية للساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره. فحسب نتائج الدراسات السريرية المنجزة أو التي توجد قيد الإنجاز، فإن سلامة وفعالية ومناعة اللقاح قد تم إثباتها.

كما أنه من المنتظر أن تغطي هذه العملية المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين. وستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة.

وتمكنت المملكة من احتلال مرتبة متقدمة في التزود باللقاح ضد كوفيد-19، بفضل المبادرة والانخراط الشخصي لصاحب الجلالة اللذان مكنا من المشاركة الناجحة لبلدنا في هذا الإطار، في التجارب السريرية.

وهكذا، أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، توجيهاته للسلطات المختصة للسهر على الإعداد والسير الجيدين لهذه العملية الوطنية واسعة النطاق، سواء على المستوى الصحي أو اللوجيستيكي أو التقني.

مشاركة