الرئيسية ثقافة وفنون حسين الجسمي يحتفل مع جمهوره باليوم الوطني على مسرح المجاز

حسين الجسمي يحتفل مع جمهوره باليوم الوطني على مسرح المجاز

IMG 20201121 WA0021.jpg
كتبه كتب في 21 نوفمبر، 2020 - 2:09 مساءً

كتبت : دنيا الفيلالي / القاهرة

كشفت لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني عن تفاصيل الحفل الغنائي المباشر المقرر عرضه بتاريخ 3 ديسمبر 2020 على منصة مسرح المجاز بالشارقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشعل الحفل الغنائي الفنان الإماراتي الكبير حسين الجسمي للاحتفاء مع جمهور المجاز بيوم الوطن المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب أبناء الامارات التي تروي محطة مهمة من تاريخ الدولة والمنطقة بشكل عام عندما توحدت فيه إمارات الدولة تحت راية واحدة لتتوالى الانجازات النوعية التي يفاخر بها أبناء الامارات العالم كله.

ويشارك في الحفل الغنائي عدد من الفنانين الاماراتيين الشباب وهم: (أريام، جاسم محمد، فيصل الجاسم وعريب) بتوليفة من أغنياتهم الاماراتية المتميزة التي ذاع صيتها محلياً وخارجياً.

ووفقاً لسعادة خالد جاسم المدفع، رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني فإن الحفل الغنائي الذي يجري تنظيمه وفق الاجراءات الاحترازية يتيح حضور الجمهور بنصف المساحة الاستيعابية لمسرح المجاوز بأسعار رمزية يتم تخصيصها لمبادرات (مؤسسة القلب الكبير) المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم.

ومؤسسة القلب الكبير المؤسسة الإنسانية التي أسستها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تستهدف حشد الجهود الإنسانية، من أجل مساعدة الأطفال والمستضعفين والمحتاجين وعائلاتهم في العالم، وتتبنى رسالة مناصرة وحماية حقوق الأطفال والأسر المستضعفة وتحسين حياتهم حول العالم مع التركيز على الوطن العربي، عبر تقديم الدعم والجهود الإنسانية والتنموية.

وأشار المدفع إلى أن اختيار الفنان حسين الجسمي للمشاركة في الحفل الغنائي استند إلى مكانته الفنية الرفيعة وسيرته الحافلة بالعطاء ولمبادراته المتميزة في خدمة وطنه بإخلاص التي ترجمها بإسهامات مؤثرة نقلت رسالة الوطن الى المجتمعات العربية والعالمية.

وأضاف رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني أن مشاركة الفنانين الإماراتيين الشباب بالحفل الغنائي يأتي انطلاقاً من حرص إمارة الشارقة على دعم الفن الاماراتي ولإسهاماتهم الفنية التي حلقت بالأغنية الإمارتية والخليجية عربياً وعالمياً.

من جانبه أعرب الفنان حسين الجسمي عن سعادته للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية المهمة “يسعدني سنوياً وفي كل المناسبات الوطنية أن نحتفل باتحاد إماراتنا الذي نفتخر به أينما حللنا وأينما ذهبنا لأننا ضربنا أعظم الأمثال في الوطنية وكل مظاهر التقدم والازدهار”.
وأضاف “في يوم 3 ديسمبر سيكون اللقاء الوطني مع الجمهور في إمارتي الغالية الشارقة التي تحمل في قلوبنا محبة خاصة وهي الإمارة الباسمة دائماً بالخير والعطاء”.
وأثنى الفنان حسين الجسمي على مشاركة الفنانين الاماراتيين الشباب (أريام، جاسم محمد، فيصل الجاسم وعريب) في الحفل الغنائي بمناسبة اليوم الوطني معرباً عن فخره بوجودهم في هذه الاحتفالية الوطنية والغالية على جميع أبناء الإمارات.
وعرف عن الفنان حسين الجسمي محبته للعمل الخيري والإنساني الذي يشكل نهجه الدائم والمستمر، وله بصماته الخيرية والإنسانية وذلك من خلال زياراته الميدانية الى المخيّمات المتضرّرة بهدف زرع الأمل والتفاؤل والإيجابية

وله رؤية بعيدة المدى في الربط بين الفنان المثقّف والعمل الإنساني، ولديه مبادرات شاهدة على استثنائيّـته، ليتم تكريمه بمناصب دبلوماسية عديدة، أبرزها “السفير المفوض لمؤسسة القلب الكبير” والذي منحته له قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة نظير جهوده المتواصلة في توظيف فنه ومكانته الجماهيرية ورسالته الثقافية لدعم الأعمال الخيرية والإنساني

والفنان الجسمي الذي سجّل ووثّق العديد من النجاحات المنفرّدة، والتي جعلت منه رقماً صعباً في عالم الغناء وصناعة الموسيقى، وقف شامخاً على منصات أهم المسارح العربية والعالمية، محقّقاً أرقاماً قياسية على صعيد الحضور الجماهيري المُباشر، كما في المتابعة والمبيعات والمشاهدات عبر منصّات التواصل الإجتماعي كافة، متخطّياً الملياري مشاهدة، وأكثر من ألف ومائتان مُحتوى.
وحظي الفنان الجسمي باستقبال العديد من قادة دول الوطن العربي، وتُـوّج بأرفع الأوسمة والنياشين الرسمية، ومُنح العديد من الجوائز وشهادات الفخر والاعتزاز

يذكر أن أسعار تذاكر الحفل الغنائي رمزية ضمن أربع فئات تتراوح بين 30 درهماً إلى 50 و75 وأعلاها 100 درهما ويتم طرحها للبيع عبر الموقع الالكتروني
platinumlist.net .
يشار إلى أن مسرح مجهّز بخيارات تناسب الجمهور من ذوي الإعاقة، حيث يتوفّر لهم أماكن مناسبة لركن السيارات، إلى جانب وجود فريق مدرب بشكل احترافي على مساعدتهم ومرافقتهم فيما يتعلق بأماكن الجلوس، ويجري وضع حزمة من الاجراءات الاحترازية والتدابير الكفيلة لحماية حضور المسرح من انتشار فيروس كورونا.

مشاركة