الرئيسية غير مصنف تيفلت:رئيس الجماعة يشرف على افتتاح دار الجمعيات.

تيفلت:رئيس الجماعة يشرف على افتتاح دار الجمعيات.

IMG 9630.jpg
كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2020 - 2:29 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

بمناسبة احتفال المغاربة بعيد الاستقلال،وفي اطار تاهيل البنية السوسيوثقافية والاجتماعية بالمدينة،أشرف رئيس جماعة تيفلت عبد الصمد عرشان صباح اليوم الأربعاء 18 نونبر بمعية باشا المدينة وبحضور قائدة المقاطعة الحضرية الأولى ونواب الرئيس ،وتمثيلية عن جمعيات المجتمع المدني،على افتتاح دار الجمعيات في احترام تام للتدابير الوقائية التي تفرضها السلطات العمومية.

وقد قدمت لرئيس الجماعة والوفد المرافق له ورقة تقنية عن الدار التي تمت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقتراح من اللجنة المحلية للتنمية البشرية ،حيث تحتوي على مكاتب وقاعة كبيرة للاجتماعات وفضاء معلوماتي متميز،كما تم توزيع بعض المعدات الطبية علي الفئات المعوزة بالأحياء المستهدفة بالمدبنة،في انتظار توزيع الباقي احتراما للتدابير الوقائية التي فرضتها السلطة المحلية.

ويبقى دور دار الجمعيات هو تحقيق صلة الوصل بين الجمعيات ومحيط المؤسسة.،مع تعبئة جمعيات الشباب للمشاركة في المشاريع التنموية ، الاجتماعية المحلية ،الإقليمية، الجهوية والوطنية،في إشراك تام الجمعيات في تخطيط وتنفيذ برامج المؤسسة من خلال هيئة تمثيلية تنوب عنها.

كما ستساعد الجمعيات على النهوض ببرامجها من جهة ومخططات المؤسسة من جهة أخرى، وتقديم المعلومات والمساعدات على اختلاف أشكالها للجمعيات ،وهي فضاء مهم لالتقاء جمعيات الشباب قصد تخطيط وتطبيق برامجها وتبادل التجارب والأفكار وتحقيق الإشعاع لأنشطتها في ميدان الشباب والطفولة.

بعد ذلك، قام رئيس المجلس الجماعي بزيارة الى مسجد الأخوين برفقة نوابه ، الذي يخضع لعملية ترميم جديدة، حيث وعد بتقديم الدعم اللازم لتأهيل هذا المسجد، حتى يستقبل المصلين في الشهور القليلة المقبلة.

مشاركة