الرئيسية أحداث المجتمع تاوريرت.. افتتاح منصة الشباب وتوزيع 8 حافلات للنقل المدرسي و 4 شاحنات صهريجية

تاوريرت.. افتتاح منصة الشباب وتوزيع 8 حافلات للنقل المدرسي و 4 شاحنات صهريجية

IMG 20201106 WA0025.jpg
كتبه كتب في 6 نوفمبر، 2020 - 4:11 مساءً

تاوريرت / صوت العدالة

تخليدا للذكرى الخامسة والاربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، واستكمالا لدعم المشاريع ذات البعد الاجتماعي باقليم تاوريرت، قام السيد العربي التويجر عامل الاقليم يوم الجمعة 6 نونبر 2020، بحضور رؤساء المصالح الامنية و المصالح اللاممركزة دات الصلة و عددن من رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم بعدد من الانشطة، استهلت بتوزيع 8 حافلات للنقل المدرسي و 4 شاحنات صهريجية مقتناة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبمساهمة مجلس جهة الشرق ، بهدف دعم التمدرس و محارية الهدر المدرسي، سيتم من خلالها تمكين ازيد من 200 تلميذ وتلميذة من مواصلة تعليمهم في ظروف تساعد على التصدي لظاهرة الانقطاع عن الدراسة خاصة بالنسبة للفئات المنحدرة من الوسط القروي كما تمكن هذه الفئة المستهدفة من متابعة دراستها في لحسن الظروف .


وكذلك ستسهم الشاحنات الصهريجية في الحد من آثار الجفاف، وتزويد الساكنة المحلية بالماء الصالح للشرب، كما ستساعد في توفير الماء لتوريد الماشية.


واستفادت من هذا الدعم اللوجستكي الهام 10جماعات ترابية وهي : أهل وادزا, قططير، سيدي لحسن, سيدي علي بلقاسم, عين لحجر, مشرع حمادي, مستكمار, ملقى الويدان، العطف, واولاد امحمد. و قد بلغت كلفة هدا المشروع، حوالي 5.4 مليون درهم .


بعد ذلك انتقل السيد عامل الاقليم والوفد المرافق له إلى حي مولاي علي الشريف بمدينة تاوريرت، لافتتاح منصة الشباب بهذه المدينة، والتي تم أحداثها في اطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة بلغت 740.000 درهم، تشمل تكاليف التهيئة و التجهيز بالإضافة الى التسيير

وتصبو هذه المنصة، الى تسهيل ولوج الشباب للمعلومة، ومساعدتهم عبر الاستماع والتوجيه من اجل انطلاقة صحيحة لمشاريعهم، و مواكبتهم في تنفيذها، بالإضافة الى دعمهم لتوفير فرص الشغل ، و الادماج في سوق الشغل مع تنمية قدراتهم لتحقيق هذه الغاية.


كما ان من بين اهداف هذه المنصة، والتي تعتبر أرضية جديدة لنشر ثقافة التشغيل الذاتي. من خلال دعم المقاولين الشباب قبل وبعد انشاء مشاريعهم المدرة للدخل. مع امكانية المساعدة في التمويل ، و تتكلف بتسيير هذه المنصة جمعية ذات خبرة، وتتوفر على اطر مؤهلة.

IMG 20201106 WA0026
IMG 20201106 WA0024
مشاركة