الرئيسية أحداث المجتمع تازة:درك أحد امسيلةيحيل شابا اعتقل على خلفية التحرش بالتلميذات على أنظار النيابة العامة

تازة:درك أحد امسيلةيحيل شابا اعتقل على خلفية التحرش بالتلميذات على أنظار النيابة العامة

IMG 20201128 WA0071.jpg
كتبه كتب في 28 نوفمبر، 2020 - 6:19 مساءً

مكتب صوة العدالة.

من الظواهر المشينة التي تنامت في الاونة الاخيرة ظاهرة التحرش الجنسي بالتلميذات حيث يعمد المتربصون الى إغرائهن واستدراجهن من امام العديد من المؤسسات التعليمية قصد الإيقاع بهن في عالم الرذيلة والبغاء .
وفي هدا الصدد فقد سجلت يوم الخميس المنصرم امام ثانوية النصىر التاهيلية بجماعة احد امسيلة اقليم تازة،حالة تحرش قامت على اثرها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بإلقاء القبض على المتهم و تقديمه في حالة اعتقال على انظار النيابة العامة،بعدما تم الاستماع له في محضر رسمي اثر شكاية تقدمت بها مجموعة من التلميذات تعرضن لمضايقاته اللاأخلاقية و تحرشاته الشنيعة.
جدير بالذكر ان وزارة التربية الوطنية سبق لها ان اصدرت مذكرة تحت عدد89 في شان تعزيز امن المؤسسات التعليمية والتي تنص على اشراك الدوائر الامنية لمعالجة الاسباب المؤدية الى المس بأمن المؤسسات التربوية والمتمدرسين بها .
و في هذا السياق،و في اتصال الجريدة بمدير الثانوية السيد سعيد بنعثمان ،اكد على تنامي مجموعة من الظواهر اللاتربوية والسلوكات المنحرفة فيد محيط المؤسسات بما يهدد سلامة المتعلمين ويقض مضجع الأسر والمربيين،مشيرا الى ان ادارة المؤسسة تعمل على تحسيس و توعية التلميذات وتلاميذ المؤسسة حول هذه الظواهر السلبية،التي تفرض على الكل التحلّي باليقظة،وتستوجب التصدي لها بحزم وجدية من طرف كافة مكونات المجتمع لاستئصالها.
مؤكدا ايضا على قيام الدرك الملكي بجماعة امسيلة ومنذ بداية الموسم الدراسي الحالي بتسيير دوريات بمحيط المؤسسات التعليمية، في اطار حملات تمشيطيـة تستهدف كل من اشتبه به “التحرش بالتلميذات”،رغم كثرة المؤسسات و محدودية العنصر البشري التي تبقى عائقا كبيرا في وجه الوقوف أمام هذه الظاهرة والحدّ منها تماما،

مشاركة