الرئيسية غير مصنف بتعليمات من عامل اقليم تازة انطلاق حملة تحسيسية بمخاطر كورونا بمختلف مناطق تازة . مكتب صوت العدالة بتازة .

بتعليمات من عامل اقليم تازة انطلاق حملة تحسيسية بمخاطر كورونا بمختلف مناطق تازة . مكتب صوت العدالة بتازة .

IMG 20201113 WA0071.jpg
كتبه كتب في 13 نوفمبر، 2020 - 1:09 صباحًا

بتعليمات من عامل اقليم تازة السيد مصطفى المعزة وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة تازة، انطلقت ومنذ ثلاثة ايام سابقة عملية التحسيس والتوعية الصحية بمخاطر وباء كورونا كوفيد 19 .
العملية التي يشارك فيها لفيف من المجتمع المدني والجمعوي التازي ،شملت مجموعة من الاحياء بمختلف الدوائر الادارية الستة بالمدينة ،كما تهدف التحسيس بخطورة هذا الوباء وبأهمية اتخاد الاجراءات الوقائية اللازمة لذلك اضافة للتشخيص المبكر للحالات خصوصا وسط المرضى وكبار السن .

IMG 20201113 WA0070


للاشارة فانطلاق عملية التحسيس تأتي بعد اللقاء الذي جمع السيد العامل بفعاليات جمعوية مختلفة حثهم خلاله على ضرورة انخراط المجتمع المدني في حملة توعية شاملة بخطورة فيروس كورنا المستجد، وباهمية اتخاد الاجراءات الوقائية والتي من بينها : الالتزام بارتداء الكمامة بشكل صحيح ، و غسل او تعقيم اليدين واحترام التبا عد الجسدي للحد من انتشاره ،خاصة وان الحالة الوبائية بالاقليم تعرف وضعا مقلقا باحصائها العشرات من المصابين اضافة لتسجيل العديد من الوفيات والتي يعود اغلبها لكون القادمون للمستشفى يصلون في حالات متأخرة مما يصعب عملية انقادهم من طرف الأطقم الطبية.
تزايد في عدد المصابين مرجعه بالاساس عدم انضباط البعض ، واستهتار البعض الاخر بالإجراءات الوقائية المتخدة للحماية خصوصا في الأماكن العامة والمزدحمة .

مشاركة