الرئيسية أحداث المجتمع الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تقدم اقتراحات عملية للجنة النموذج التنموي .

الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين تقدم اقتراحات عملية للجنة النموذج التنموي .

IMG 20201128 WA0097.jpg
كتبه كتب في 28 نوفمبر، 2020 - 10:57 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

عقد المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين لوزارة الاقتصاد والمالية، صبيحة يوم الجمعة 27 نونبر 2020، لقاءا مع أعضاء اللجنة الاستشارية، من أجل بلورة النموذج التنموي الجديد، هذا اللقاء تميز بروح المسؤولية، وحس وطني و مهني عال، كما تم تقديم من خلاله مجموعة من الاقتراحات والتصورات حول النظام الجبائي ونجاعة التحصيل، وكذا مؤسسة المحاسب العمومي.

وقد رفعت الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين، لوزارة الاقتصاد والمالية مجموعة من الإقتراحات الخاصة، والنموذج التنموي الجديد، والتي تتعلق بدور السياسات المالية والضريبة، ذلك أن الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين، تعتبر نجاح اي مشروع للنموذج التنموي، ينبني بالأساس على السياسات المالية والضريبة للدولة، قصد مواجهة التحديات الاجتماعية والأعطاب الاقتصادية التي يعرفها المغرب .

أن الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين، ترجع أسباب فشل النموذج التنموي الحالي، الى غياب المقاربة المندمجة، وعدم وجود الكفاءات المختصة في الميادين المنتجة، كذلك ضعف التنسيق في مختلف القطاعات.

ولإنجاح مشروع اللجنة الخاصة والنموذج التنموي الجديد، قصد إعداد تصور شامل،للنموذج الجديد مكونه الرئيسي، تعتبره الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين هو نموذج اقتصادي مستدام، يطرح خلاله مجموعة من الأسئلة ذات طبيعة جبائية، ستساهم بشكل إيجابي في تحديد مسار السياسة الجبائية.

مشاركة