الرئيسية أحداث المجتمع المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحريربزاكورة تنظم لقاء تواصليا مع مختلف المنابر الاعلامية

المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحريربزاكورة تنظم لقاء تواصليا مع مختلف المنابر الاعلامية

IMG 20201105 WA0042.jpg
كتبه كتب في 6 نوفمبر، 2020 - 1:18 مساءً

بقلم. ذ. مبارك كرزابي

صوت العدالة


نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مساء اليوم، بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة زاكورة ، لقاء تواصليا مع مختلف وسائل الاعلام الاقليمية والجهوية والوطنية ، تم خلاله استعراض مختلف الاوراش التي فتحتها المندوبية لفائدة أسرة المقاومة وجيش التحرير في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

واستعرض محمد المندلي ،النائب الاقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحريربزاكورة ، في لقائه الصحافي، مختلف الخدمات والامتيازات الموضوعة رهن اشارة المقاومين وذوي الحقوق، لاسيما ما يهم تحسين وضعيتهم الاجتماعية والمادية وتقديم الدعم لأبنائهم من أجل خلق مشاريع اقتصادية مدرة للدخل في إطار مبادرات التشغيل الذاتي بهدف تيسير إدماجهم الاقتصادي والاجتماعي، وكذا الولوج إلى العلاجات المتمثلة في التغطية الصحية الأساسية والنظام التكميلي لمن له تغطية في أي نظام من انظمة التغطية الصحية. والنقل في حالة الإسعاف.وكذا الحصول على بطائق التامين او اعادة التامين.

IMG 20201105 WA0041

وأبرز النائب الاقليمي، خلال هذا اللقاء ، أن المندوبية تسهر على استفادة المنتمين اليها من مسطرة التحمل المباشر بالمراكز الاستشفائية التي تقرر تعمينها منذ 2016 على 5 مراكز استشفائية جامعية.وفي السياق ذاته اوضح المسؤول نفسه كون عملية التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي والمبادرة الحرة التي تباشرها المندوبية ، تستهدف محاربة البطالة في صفوف ابناء المقاومين،وذلك بتمويلها لكل المشاريع بنسبة 30 في المائة من التكلفة الاجمالية للمشروع على الا تتجاوز 30 الف درهم.

IMG 20201105 WA0042

وشدد المندلي، من جانب أخر، على ضرورة العناية بالذاكرة التاريخية وصيانتها وتبليغها للأجيال وتربيتهم على حب الوطن والانتماء إليه، مبرزا أن متحف وخزانة المقاومة بزاكورة يشكل فضاء تربويا وتثقيفيا ومتحفيا للمقاومة ويشكل فضاء للتواصل مع الذاكرة التاريخية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء التواصلي الاعلامي ،يندرج في إطار سياسة المندوبية التي تنبني على إدارة القرب لتدبير قطاع المقاومة وجيش التحرير وإطلاع المقاومين والأرامل وذوي الحقوق على قضاياهم وشؤونهم.
مبارك كرزابي
زاكورة

مشاركة