الرئيسية بلاغات المكتب الجهوي لمنظمة المحامين التجمعيين بجهة مراكش أسفي يدعم قضية الوحدة الوطنية.

المكتب الجهوي لمنظمة المحامين التجمعيين بجهة مراكش أسفي يدعم قضية الوحدة الوطنية.

IMG 20201127 WA0214.jpg
كتبه كتب في 27 نوفمبر، 2020 - 5:30 مساءً

صوت العدالة: مكتب مراكش/ بيان

عقد المكتب الجهوي لمنظمة المحامين التجمعيين بجهة مراكش آسفي يوم الاربعاء 18 نونبر 2020 الذي يصادف الذكرى الغالية لعيد الاستقلال المجيد، اجتماعا احترمت خلاله قواعد الحجر الصحي واجراءات الوقاية المتطلبة.

حضره رئيس المنظمة الأستاذ النقيب عبد الصادق معطى الله وثلة من المحاميات والمحامين اعضاء المكتب والمتعاطفين
وخلال هذا الاجتماع تم تدارس مجموعة من المواضيع السياسية والاقتصادية في البلاد، خصوصا التطورات الأخيرة لقضية المغرب الأولى المتمثلة في قضية الصحراء المغربية، وما حصل من استفزاز غير مقبول من طرف عصابات مسلحة في معبر الكركرات على الحدود المغربية الموريتانية، ثم ما حصل من همجيين ضد قنصلية بلادنا بمدينة فالنسيا الإسبانية.

وبعد مناقشة مستفيضة للتطورات المشار إليها قبله، تمت كذلك مناقشة الشأن المهني والانتخابات التي ستعرفها كل الهيئات.

فتقرر بإجماع الحاضرين إعلان البيان التالي:

• المساندة اللامشروطة للتحرك المغربي الدبلوماسي والسياسي والعسكري بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ضد البلطجية الهمجية الرجعية التي قامت بعرقلة حرية تنقل البضائع والإرادة عبر معبر الكركرات على الحدود المغربية الموريتانية.

• التنويه والاعتزاز بحرفية ومهنية قواتنا العسكرية الباسلة بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية المغربية الملك محمد السادس نصره الله وايده.

• التنويه والاعتزاز بالمواقف المشرقة الداعمة للتحرك أعلاه، الصادرة عن جميع خيرات ومنظمات المجتمع المدني داخل البلاد وخارجها.

• الافتخار والاعتزاز بمواقف الدول الشقيقة والحليفة للمغرب على مساندتها الدولية المنقطعة النظير.

• استنكار و إدانة التصرفات الرعناء والبلطجية الجوفاء الصادرة عن قُطاع الطرق الذين عرقلوا حرية تنقل الأشخاص و البضائع بين المغرب وموريتانيا، إضرارا بالتجارة الدولية وبمصالح بلادنا ودولة موريتانيا الشقيقة وباقي الدول الصديقة بجنوب الصحراء.

• إدانة ما قام به بعض التابعين لقطاع الطرق أعلاه في حق القنصلية المغربية بمدينة فالنسيا الإسبانية من تحقير للعلم المغربي والاعتداء على سيادته، كما يُحمِل المكتب الجهوي للمنظمة السلطات الإسبانية مسؤولية حماية قنصليات مملكتنا الشريفة في بلادها.

• إن المكتب الجهوي لمنظمة المحامين التجمعيين بجهة مراكش آسفي يهيب بجميع المحاميات الفضليات والمحامين الأفاضل، المناضلين بحزب التجمع الوطني للاحرار، كل في هيئته، بالسعي لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية المهنية المقبلة.

• إن المكتب الجهوي لمنظمة المحامين التجمعيين بجهة مراكش آسفي يثمن أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب التجمع الوطني للاحرار الذي انعقد بتاريخ 07 نونبر 2020 والنجاح التاريخي الذي تحقق خلاله.

رئيس المكتب الجهوي لمنظمة المحامين التجمعيين بجهة مراكش آسفي
الأستاذ مولاي يوسف كنون

مشاركة