الرئيسية أحداث المجتمع المغرب يطلق خطا بحريا بين ميناء طرفاية وجزر الكناري

المغرب يطلق خطا بحريا بين ميناء طرفاية وجزر الكناري

كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2020 - 5:23 مساءً


أميمة لكنوش / صوت العدالة

أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن إطلاقها لدعوة للتعبير عن الاهتمام عدد 01/د.ت.إ/2020/م.م.ت، من أجل تشغيل خط بحري للنقل المختلط (ركاب وسلع) بين ميناء طرفاية وأحد موانئ جزر الكناري، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعيها لتعزيز الربط البحري انطلاقا من الموانئ المغربية.
وأوضحت الوزارة الوصية من خلال إعلان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه يتعين على الراغبين في المشاركة في هذه الخطوة، إعداد ملفاتهم وفقا لنظام الاستشارة الخاص بهذه الدعوة للتعبير عن الاهتمام، وايداعها بمقر مديرية الملاحة التجارية، في أجل لا يتعدى 26 يناير 2021 على الساعة الثالثة زوالا بتوقيت المغرب.
وأعربت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، في الإعلان نفسه أنه يمكن سحب ملف الدعوة للتعبير عن الاهتمام سواء بعين المكان من مصلحة الشؤون الإدارية بمديرية الملاحة التجارية المتواجدة بعنوان 1 ساحة الزلاقة الدار البيضاء، أو بتحميله مباشرة من موقعها الإلكتروني الرسمي.
ويشار الى أن هذا الربط المباشر، يهدف الى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة، كما سيساعد في تيسير تدفق البضائع والركاب، إضافة الى أنه سيقلص مدة العبور بين المغرب وجزر الكناري.

مشاركة