الرئيسية أحداث المجتمع الكاتب العام لولاية جهة الشمال، يقترح اعتماد مسطرة مبسطة لدراسة التراخيص الخاصة بالتعمير بالعالم القروي

الكاتب العام لولاية جهة الشمال، يقترح اعتماد مسطرة مبسطة لدراسة التراخيص الخاصة بالتعمير بالعالم القروي

IMG 20201116 WA0026.jpg
كتبه كتب في 16 نوفمبر، 2020 - 3:55 مساءً

عبد السلام العزاوي


عرفت الدورة الاستثنائية لمجلس عمالة طنجة أصيلة المنعقدة يوم الاثنين 16 نونبر 2020 بمقر ولاية جهة الشمال، الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية المجلس، لسنة 2021.
بحيث مبلغ 54284300.00 درهم كتقديرات لمجموع المداخيل بالنسبة للسنة المالية المقبلة، مقابل 61176000.00 درهم بالنسبة للعام الجاري، ونفس الأمر بالنسبة للتقديرات الخاصة بالمصاريف.
كما عرفت الدورة، الدراسة والمصادقة على اتفاقية الإجراءات الشبه القضائية بين مجلس عمالة طنجة أصيلة، والمفوض القضائي الأستاذ محمد زروق، لكي يتولى مهمة تبليغ القرارات الصادرة عن الإدارة، فإثبات الوقائع، وكذا معاينة بعض الإجراءات والقيام باستجواب المعنيين بالموضوع، إذا تطلب الأمر ذلك، مع تبليغ وتنفيذ بعض الأحكام الصادرة لفائدة مجلس عمالة طنجة أصيلة، فضلا عن اطلاع الإدارة بجميع المحاضر المنجزة، كل ذلك في إطار الصلاحيات المخولة له، في القانون 03/81 المنظم لمهنة المفوضين القضائيين.
واهم ما ميز الدورة الاستثنائية لمجلس عمالة طنجة أصيلة، طرح الأعضاء للإشكال الحاصل في مجال التراخيص الخاصة بقطاع التعمير بالعالم القروي.
فقد وعد الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة الشمال، بالعمل على مشكل التراخيص الإدارية الخاصة بالتعمير مستقبلا، وذلك بعد تعيين مديرة الوكالة الحضرية لطنجة، وعقد لقاءات مع رؤساء الجماعات الترابية، باعتبارهم المعنيين بالدرجة الأولى بالموضوع، لكي يتسنى وضع مسطرة مبسطة لدراسة التراخيص الخاصة بالتعمير في العالم القروي، مما سيمكن من مساعدة المواطنين، والحصول على حقوقهم المشروعة.
للإشارة فقد عرفت الدورة، التي ترأسها إدريس الكروج النائب الأول لرئيس المجلس، حضور مجموعة من أعضاء المجلس الإقليمي لطنجة أصيلة، نذكر منهم: سعيد الزمور، محمد سعيد الزلال رئيس جماعة دار الشاوي، حسن بوهريز، البشير اغريدة، عبد القادر بن الطاهر رئيس جماعة حجر النحل.

مشاركة