الرئيسية سياسة العثماني يجتمع مع قادة الأحزاب الوطنية لاطلاعهم على آخر التطورات بالكركارات.

العثماني يجتمع مع قادة الأحزاب الوطنية لاطلاعهم على آخر التطورات بالكركارات.

IMG 20201113 WA0086.jpg
كتبه كتب في 13 نوفمبر، 2020 - 5:18 مساءً

صوت العدالة – سياسة

عقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم الجمعة 13 نونبر 2020 ،اجتماعا مع قادة الأحزاب السياسية بحضور مستشار الملك فؤاد عالي الهمة ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، على ضوء التطورات بالمنطقة العازلة للكركرات بالصحراء المغربية.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة ،يأتي الاجتماع لإطلاع الأحزاب الوطنية على آخر التطورات، وفي سياق الإجماع الوطني حول القضية الوطنية، تحت قيادة الملك محمد السادس.

وقال العثماني في اجتماع ذات الاجتماع حسب موقع ” طنجة7″ إن المغرب قام بإنشاء “جدار عازل” ، سيمكن من تأمين الحدود وحركة الأفراد والبضائع مع موريتانيا وطوقا أمنيا، ما سيمكن من عودة الأمور إلى طبيعتها، ويقطع أمام استفزازات أنصار جبهة البوليساريو، والذين قاموا بقطع الطريق وعرقلتها خلال الأيام الماضية.

هذا و ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية اليوم الجمعة ، أن القوات المسلحة الملكية أقامت، ليلة الخميس- الجمعة، حزاما أمنيا من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات، التي تربط المغرب بموريتانيا.

وأوضح المصدر ذاته أنه “على إثر قيام نحو ستين شخصا مؤطرين من قبل ميليشيات مسلحة ل+البوليساريو+ بعرقلة المحور الطرقي العابر للمنطقة العازلة للكركرات التي تربط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومنع الحق في المرور، أقامت القوات المسلحة الملكية حزاما أمنيا بهدف تأمين تدفق السلع والأفراد عبر هذا المحور”.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية التي “ليست لها نوايا عدوانية تتم وفق قواعد التزام واضحة، تقوم على تجنب أي احتكاك مع أشخاص مدنيين وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح إلا في حالة الدفاع الشرعي”.

مشاركة