الرئيسية أحداث المجتمع اخيرا تحقق حلم عباس بن فرناس فعلا …

اخيرا تحقق حلم عباس بن فرناس فعلا …

IMG 20201112 WA0038.jpg
كتبه كتب في 12 نوفمبر، 2020 - 4:49 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة

كما هو معلوم، أن بداية طيران الإنسان وتحليقه، تعود إلى القرن السادس ميلادي، حيث كان يتم ربط الخارجين عن القانون في الصين بطائرات ورقية، كنوع من العقوبة، إلا أن تحويل الغريزة البشرية، والرغبة في الطيران، تعود إلى عباس بن فرناس، الذي قام بأول محاولة طيران شراعي في القرن التاسع الميلادي .

توالت الإبتكارات والتطوير للطيران والقفز المظلي، حيث تم طرح بذل ذات أجنحة عام 1990، لكن لم تكن تتخطى سرعة الطيران بالبذل المجنحة 100كلمتر في الساعة، مؤخرا إنتقل لاعب القفز المظلي المحترف” بيتر سالزمان” برياضة القفز بالبذل المجنحة، الى آفاق جديدة مع اول نظام قيادة كهربائي لبذلة ذات أجنحة، تصل سرعتها إلى 300 كلمتر في الساعة .

لقد قام سالزمان، الذي تعاون مع شركة ألمانية عملاقة، في مجال صناعة السيارات، على تحويل تصميمه ورؤيته من مجرد رسومات الى مرحلة اختبار الطيران الاول، كما تضمن التصميم، ربط حامل الصندوق بالبذلة التي تضم مروحيتين كربونيتين، توفران قوة تبلغ 7,5 كيلو واط، وسرعة حوالي 25000 دورة في الدقيقة .

وقد نفذ بيتر سالزمان، أكثر من 30 قفزة إختبارية، بالبذلة عالية التقنية قبل القيام باول قفزة في العالم الواقعي، حيث قدم أداءا رائعا في تشكيل جوي بديع .

خلاصة القول، لقد تم تحقيق حلم عباس بن فرناس، من طرف بيتر سالزمان، يمكنك الطيران بدون طائرة.

مشاركة