الرئيسية أحداث المجتمع إنطلاق إجراء تحاليل الكشف عن فيروس “كورونا” من طرف مندوبية الصحة بإقليم الصويرة لطلبة النيجيرين الوافدين.

إنطلاق إجراء تحاليل الكشف عن فيروس “كورونا” من طرف مندوبية الصحة بإقليم الصويرة لطلبة النيجيرين الوافدين.

IMG 20201113 WA0069.jpg
كتبه كتب في 13 نوفمبر، 2020 - 2:13 مساءً

صوت العدالة – مجتمع

يشهد المستوصف الصحي بالجماعة الترابية زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة الآن عملية الخضوع لتحاليل الكشف عن فيروس جائحة كوفيد المستجد لطلبة النيجيرين الوافدين على المدرسة القرآنية العلمية العتيقة بزاوية النقيب زوايا رجراجة بالمغرب سيدي محمد ابن احميدة إقليم الصويرة من طرف الطاقم المشرف على تحليلات كوفيد 19 التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالصويرة.

وقد همت هده التحليلات المخبرية الأستباقية حوالي سبعة طلبة ينحدرون من دولة نيجيريا والدين سوف يتابعون دراستهم بمستوايات التعليم العتيق بالمدرسة القرآنية العلمية العتيقة بزاوية ابن احميدة.

ويدخل دلك في إطار الخطة الإستباقية التي تقوم بها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الصويرة وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية للسيطرة على وباء كورونا بالاقليم وقد همت هده التحليلات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد كدلك إحدى السيدات التي تنتمي إلى تراب جماعة زاوية إبن احميدة.

وقد عرفت هذه العملية التي أشرف عليها الطاقم المتخصص في الكشف عن فيروس كورونا اتخاذ جميع الترتيبات والاجراءات لإنجاح هذه العملية طبقا للبرتوكول الصحي المعمول به.

من جهة أخرى فقد لقيت هده العملية إستحسان الطلبة الوافدين الجدد والدين ينتمون إلى دول جنوب الصحراء.

مشاركة