الرئيسية أحداث المجتمع إحتلال المغرب الرتبة الثالثة عالميا في مسابقة للطبخ في شخص الشاف موحا

إحتلال المغرب الرتبة الثالثة عالميا في مسابقة للطبخ في شخص الشاف موحا

6759cd69 5f9c 47b6 8236 2d3a5684716e.jpeg
كتبه كتب في 13 نوفمبر، 2020 - 1:00 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة

في دورتها الرابعة، وبشبه الجزيرة الإيبيرية، تمكن الطباخ المغربي الشاف موحا، من احتلال المرتبة الثالثة عالميا وذلك في المسابقة العالمية للمقبلات.

وقد دخل الشاف موحا، غمار هذه المسابقة التي إحتضنتها إسبانيا بطبق “الثريد” المغربي الأصيل والذي ادخل عليه تحسينات طفيفة عصرية جعله طبقا فريدا متميزا لذيذا، ابهر لجنة التحكيم، الشيء الذي مكنه من احتلال المرتبة الثالثة عالميا، ضمن 15 بلدا وصلوا إلى الإقصائيات النهائية.

فرغم الصعوبات التي واجهها الشاف موحا، والمتمثلة في دخول المسابقة عن بعد، بسبب الأزمة الوبائية العالمية، حيث كان الشاف موحا، امام تحدي تأطير شاف من اختيار اللجنة المنظمة، لإعداد الطبق الذي إختاره والمتمثل في اكلة الثريد، إلا أنه فاز على أكثر من 50 بلدا من خلال هذه المرتبة المشرفة عالميا و وطنيا.

وفي هذا السياق، صرح الشاف موحا أنه ظل يدرب الشاف المختار من طرف اللجنة، لمدة شهر حتى يتمكن من إعداد الطبق كما يريده الشاف موحا، ولكي يضيف لمسة عصرية على طبق الثريد، ويحوله الى مقبلات إختار تصغيره ووضع له اسم Trid Robe Flaminco”، وهو اسم يعكس الطريقة التي قدم بها الشاف موحا، الطبق في حلته النهائية والتي تشبه” فستان الفلامينغو” .

فهنيئا للمطبخ المغربي، وللشاف موحا على هذا الإنجاز العظيم، الذي لا يعتبر غريبا، فالطبخ المغربي اينما حل وإرتحل، تجده محتلا مكانة مشرفة على المستوى العالمي، لاسيما وأن المسابقة كانت محط اهتمام العديد من المنابر الإعلامية الأجنبية والعربية .

6bac8e85 32ec 4d0f 93f9 bc6287320a2e
مشاركة