IMG 20201007 WA0126.jpg
كتبه كتب في 7 أكتوبر، 2020 - 10:08 مساءً

أكثر من 30 منظمة لحماية الحيوانات في جميع أنحاء العالم تدعو إلى رعاية الحيوانات في سياسات استرداد وتمويل COVID-19

صوت العدالة – بيان

في اليوم العالمي للحيوان ، اتحدت أكثر من 30 منظمة لحماية الحيوانات في جميع أنحاء العالم للدعوة إلى رعاية الحيوانات في سياسات استرداد وتمويل COVID-19
مفهوم “الرفاه الواحد” ، الذي يوسع مفهوم “الصحة الواحدة” ، ليشمل الترابط ما وراء الصحة بين الحيوانات والبيئة والبشر. يجب دمج البشر في سياسات وتمويل التعافي من فيروس كوفيد -19 ، لضمان مستقبل مرن ومستدام وإنساني.

بوسطن ، ماساتشوستس: المنظمات غير الحكومية المعنية بالحيوان حول العالم – إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا والأمريكتان وأوروبا – توحد أصواتها في اليوم العالمي للحيوان ، الذي يتم الاحتفال به في 4 أكتوبر ، لدعوة قادة العالم إلى معالجة رفاهية الحيوان في سياسات التعافي من COVID-19 وبدل جهود جمع الأموال.
حقيقة أن أزمة COVID-19 هي على الأرجح نتيجة لاستغلال الحيوانات ، وقد جذبت مزيدًا من الانتباه إلى الكيفية التي قد تؤدي بها الاستخدامات البشرية إلى زيادة مخاطر الأوبئة في المستقبل.
في يوليو 2020 ، حدد تقرير نشره برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمعهد الدولي لبحوث الثروة الحيوانية الزيادة في استهلاك المنتجات الحيوانية ، وتكثيف الإنتاج الحيواني واستغلال الحياة البرية كعوامل الخطر الرئيسية لانتشار الوباء.
لتقليل مخاطر حدوث وباء في المستقبل ، من الضروري أن يتخذ قادة العالم خطوات ملموسة لدمج “صحة واحدة ورفاهية واحدة” في سياساتهم. “صحة واحدة” هو مفهوم يعترف بالروابط بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة ، بينما “الرفاهية الواحدة” تمتد بهذا المفهوم إلى جوانب أخرى من الرفاهية. تكون ، مثل الأمن الغذائي وسبل العيش. كما يعد دمج نهج واحد للرفاهية أمرًا أساسيًا لكسر الاحتكارات السياسية وضمان مستقبل عادل ومستدام وإنساني.
على الرغم من ذلك ، تستتمر الملايين من أموال التنمية في التدفق على النظم الزراعية ، مما يزيد من مخاطر الأوبئة في المستقبل ، و مع تكاثر الدعوات إلى “إعادة البناء بشكل أفضل”.
من خلال “بيان” جديد ، تحدد المنظمات غير الحكومية المعنية بالحيوان السياسات والإجراءات الرئيسية اللازمة لتحويل النظم الزراعية ، وتغيير عادات استهلاك الغذاء ، وإنهاء الاستغلال غير الضروري للحياة البرية ، وزيادة تطوير لقاح فعال وضمان رفاهية الحيوانات في المجتمعات ، مثل الحيوانات المصاحبة والخيول العاملة. كما يقدم البيان توصيات خاصة للمؤسسات الرئيسية على الساحة الدولية ، مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية. وسيتم مشاركة الوثيقة مع صانعي السياسات طوال شهر أكتوبر ، احتفاءً باليوم العالمي للحيوان في 4 أكتوبر.
حول World Animal Net: World Animal Net هي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة تعمل على توفير منصة للحركة العالمية لرعاية الحيوان للمشاركة في العمليات السياسية الدولية.
عن الموقعين
تدعم المنظمات غير الحكومية التالية الدعوة إلى أخذ الرفق بالحيوان بعين الاعتبار في سياسات إحياء وتمويل كوفيد 19
زينب العراقي

مشاركة