الرئيسية إقتصاد مستثمرون وأطر القطاع الخاص يستضيفون قنصل دولة السينغال بسطات من اجل الاستثمار.

مستثمرون وأطر القطاع الخاص يستضيفون قنصل دولة السينغال بسطات من اجل الاستثمار.

IMG 20201014 WA0119.jpg
كتبه كتب في 15 أكتوبر، 2020 - 6:00 صباحًا


عبدالنبي الطوسي

أشرف مصطفى هواري رئيس لجنة المستثمرين التجمعيين وأطر القطاع الخاص ورئيس شركة فالفطيك بالبيضاء صباح اليوم الاربعاء14 اكتوبر، باستقبال معالي القنصل العام لدولة السينغال الشقيقة والبعثة المرافقة له، بمنطقة سيدي العايدي باقليم سطات.
الزيارة الميدانية حسب مصطفى هواري تندرج ضمن العلاقات الوطيدة للبلدين الشقيقين المغرب والسينغال والعلاقة الخاصة والطيبة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس وأخيه العزيز ماكيسال رئيس دولة السينغال.
واضاف هواري ان العلاقة الثنائية الممتازة بين البلدين هي رمز لعمق التاريخ ونموذج يحتدى به في العلاقات جنوب جنوب، نظرا للاهتمام الخاص الذي يمنحه جلالة الملك محمد السادس للقارة الافريقية والتي ترجمت بعدة زيارات.
واشار هواري ان الاهتمام الملكي السامي بالنهوض بالاقتصاد الوطني وخاصة في هذه الظروف الصعبة لهو المنطلق في هذه المبادرة، حيث تمت دعوة القنصل العام لدولة السينغال لزيارة اقليم سطات وفتح فرص الاستثمار وخلق علاقات استراتيجية وتوامة بين سطات ومدن أخرى بالشقيقة السينغال، والذي يدخل في إطار التعاون جنوب جنوب، حيث تمنى نفس المتحدث خلال كلمة ألقاها امام القنصل العام والوفد المرافق له، جميع المجالات ” الاقتصادية الاجتماعية والثقافية والصحية…” وبالتالي فتح افاق جديدة للنهوض بالمنطقة وخلق دينامية اقتصادية جديدة.
من جهته محمد الضعلي عن جمعية أجيال الشاوية سطات أكد في كلمته التقديمية امام معالي قنصل دولة السينغال الشقيقة، عن العلاقات المثينة التي تربط بين المغرب والسينغال، هذه الدولة الافريقية الشقيقة التي تضع المغرب في المكان الذي يستحقه، شاكرا زيارة القنصل لمنطقة سيدي العايدي بسطات ومحطات اخرى والتي تاتي في ظروف خاصة من اجل التازر والتعاون مستقبلا.
في نفس السياق استعرض رضوان هواري رئيس جمعية اجيال تطلعات الفلاح وعضو لجنة المستثمرين وأطر القطاع الخاص ، ” استعرض” الاهداف الاستثماريةمن اجل خلق فرص الشغل والعمل بالعقلية الحديثة، مذكرا باهمية عقد شراكة مع البلد العزيز السينغال، منوها بمجهودات الحكومة المغربية وعامل اقليم سطات، من اجل التعاون مع الاصدقاء السينغاليين.
وذكر رضوان هواري المستثمر الفلاحي خلال كلمته ان منطقة سيدي العايدي تعد من المناطق المميزة بغنى تربتها، وهو ما يستدعي خلق شراكات بهدف تطوير القطاع الفلاحي وخلق تعاونيات وتشغيل الشباب وتفعيل دورهم في التنمية الفلاحية، راجيا جعل منطقة اولاد غنام وسيدي العايدي بمنطقة الشاوية خزانا للحبوب والاهتمام اكثر بالفلاح الصغير .
حفل الاستقبال الذي عقد على شرف قنصل دولة السينغال الشقيقة والوفد المرافق له عرف تقديم عدة كلمات ترحيبية بالاضافة إلى عرض اهم مميزات اقليم سطات في شتى الميادين، بالاضافة إلى كلمة الضيف السينغالي الذي أكد إعجابه بمدينة سطات والتي زارها لعدة مرات، ومشددا كذلك على حسن العلاقة بين المغرب والسينغال والتي يجب ان تستثمر على مستوى المدن بخلق شراكات استثمارية، حيث كان للقنصل العام والوفد المرافق له فرصة التواصل مع مندوب الصحة باقليم سطات، وفرصة كذاك لزيارة ميدانية لعدة تعاونيات وضيعات فلاحية.

مشاركة