الرئيسية أحداث المجتمع مساعدة المظلوم حق محثوم المديرية العامة للأمن الوطني مطالبة بفتح بحت حول المبلغ المالي المفترض ( 104.156)

مساعدة المظلوم حق محثوم المديرية العامة للأمن الوطني مطالبة بفتح بحت حول المبلغ المالي المفترض ( 104.156)

IMG 20200929 WA0013.jpg
كتبه كتب في 1 أكتوبر، 2020 - 8:52 مساءً

محمد بنعبد الله : صوت العدالة

إرضاء و تنويرا للرأي العام و عودة اضطرارية لجريدة صوت العدالة لما تضمنه بيان توضيحي. الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني بتاريخ 29 شتنبر 2020 . ردا عن المقال الذي نشرته جريدة صوت العدالة صباح اليوم نفسه . تحت عنوان ( شرطي سابق مشلول الحركة على حافة التشرد يستغيث و المديرية العامة للأمن الوطني تحتمي بالقانون ) . و المتعلق بالشرطي السابق المسمى : حسن الكرواني المصاب بإعاقة جسدية جراء تعرضه لحادثة سير بعد انتهائه من مهمة رسمية و عودته بتاريخ : 29 شتنبر 2013 حيث أصيب على إثرها بكسور مزدوجة كانت سببا في إعاقته جسديا و ملازمته الكرسي المتحرك . و إذا كان لأي مهنة أخلاقيات فلعل أهم أخلاقيات المهن و أخطرها أخلاقيات مهنة الصحافة فبدون التقيد بأخلاقيات مهنة الصحافة فإن كل أعمالها سوف تصبح فارغة من مضمونها ضارة بالمجتمع و بالإنسانية . و تحقيقا لكل هذا فما كان من جريدة صوت العدالة إلا أن يبادر احد أطقمها و يشد العزم و الرحال إلى مقر سكنى الشرطي السابق و يتحمل مشاق السفرحيت أجرى معه حوار صحفي حول تناقضه مع ما حرصت المديرية العامة للأمن الوطني على تمكينه له من الدعم المادي و المساعدة اللازمة وفق ما جائت به ببيانها التوضيحي حيث أكد ذلك . لكنه تشبث بنفيه القاطع كما هو موثق لما نسب لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني على اعتبار أنها تكلفت بسداد مبلغ (104.156) درهم كمصاريف لعلاجه بمركز الترويض بمنطقة بوسكورة . معللا ذلك انه لم يسبق له أن استفاد من أي علاج بالمركز المذكور و لا علم له بذلك .

الشيء الذي يضع أكثر من علامة استفهام . كيف تم إقحام هذا المبلغ الهام في أمور خيالية يتبرؤ منها المعني لتتقل كاهل هذا الشاب المكلوم المتقاعد بمبلغ 799 درهم في الشهر الذي فقد صحته و وظيفته و حقه في الحياة لما كان عائدا من مهامه الرسمية المتجلية في استثباب الأمن و الطمأنينة . فشائت الأقدار أن تنقلب عليه الدنيا رأس على عقب .

مشاركة