الرئيسية روبورتاج قائد قيادة ترناتة بزاكورة.. رجل قانون بامتياز، ومسؤول جمع بين الحنكة و الحكمة في إدارة الملفات..

قائد قيادة ترناتة بزاكورة.. رجل قانون بامتياز، ومسؤول جمع بين الحنكة و الحكمة في إدارة الملفات..

IMG 20201006 WA0035 1.jpg
كتبه كتب في 6 أكتوبر، 2020 - 4:05 مساءً

بقلم : محمد البشيري _تحقيق

صوت العدالة

بعد توليه المسؤولية.. و بعد وقت وجيز، ظهرت بوادر وملامح التغيير نحو الارقى، خاصة وان للرجل اسلوبه الفريد في ادارة الملفات بما تقتضيه التجربة من حنكة وحكمة، فكان بذلك ولايزال، من طينة الرجال الذين تحملوا عبئ المسؤولية واستطاعوا قيادة المرحلة بكل تفاني ونكران الذات.

والاكيد جدا، انه لا احد ينكر أن هذا الرجل قد استطاع في وقت وجيز، ان ينهي ويقطع مع التمثلات العامية والتصورات الدارجة التي علقت في الاذهان لذا البعض منذ القدم ، حيث جمع بين الحزم واللين، متشبعا بكل المعاني والقيم، التي تمكن من تقلد المسوولية من احداث التوازن المطلوب، مع استحضار الجانب الانساني في علاقته مع ساكنة المنطقة وابنائها.

fe

ولعل شهادات حية لساكنة المنطقة و الجماعة الترابية ترناثة على وجه التحديد ، كانت كافية جدا، لتظهر مدى تمكنه من تدبيره شؤون المنطقة، ومراعاة متطلباتها، خاصة ابان الظرفية الراهنة التي استشرى فيها الوباء الفتاك ” كوفيد 19″ . من خلال اشرفه الفعلي والميداني على حملات التحسيس والتوعية، وحرصه على تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الافراد، من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامات والاقنعة الواقية، وكذا اصدار تعليماته باستمرار عمليات التعقيم بشكل مستمر ضمانا وحرصا على سلامة المواطنين.

IMG 20201006 WA0007
IMG 20201006 WA0010

ومن جهة ثانية، فالخطوات التي اقدم عليها خلال مراحل عملية الدخول المدرسي، وما تزامن معها من اكراهات، جعلته يقدم الكثير من المجهودات، للحيلولة دون تعثر العملية التربوية، ولعل وقوفه المباشر على العملية برمتها، كان كفيلا بأن يعزز مكانته وحضوره كأحد الرجال الاكفاء بالمنطقة.

IMG 20201006 WA0046 1

تواصله المستمر مع ابناء المنطقة، وتعامله الاستثنائي بطابع انساني محض، جعله يحضى بالتقدير والاحترام من قبل ابناء الساكنة، ليؤكد للجميع ان موقع المسؤولية الملقاة على عاتقه، لم تكن تشريفا بقدر ما تكن تكليفا، حرص على تأديته بأمانة، دون اخلال بالواجب المهني، مع التزامه التام بتطبيق القانون والحرص كل الحرص على الصالح العام بما يضمن حقوق الافراد ويجعلها فوق كل اعتبار.

وجدير بالذكر ان قائد المنطقة كانت له مبادرات جريئة في العديد من الملفات والقضايا، كان له الفضل في تسويتها ومعالجتها بنوع من اللين و الحكمة، فضمنت معه الاطراف المتنازعة استرداد حقوقها وحفظ كرامتها.. لتكون بذلك هذه الشهادة يقينا لا يقبل الشك، انه الرجل المناسب في المكان والزمن المناسبين.

IMG 20201006 WA0013
IMG 20201006 WA0012
IMG 20201006 WA0008
مشاركة