الرئيسية أخبار عالمية «طيران الاتحاد» أول شركة خليجية تشغل رحلات تجارية إلى إسرائيل

«طيران الاتحاد» أول شركة خليجية تشغل رحلات تجارية إلى إسرائيل

1024x768px Tel Aviv B787.jpg
كتبه كتب في 19 أكتوبر، 2020 - 9:35 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

قالت شركة «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات، إنها ستصبح أول شركة طيران خليجية تشغل رحلات ركاب وتجارية من وإلى إسرائيل، مشيرة إلى أن أول رحلة سيتم تشغيلها بالشراكة مع مجموعة مأمون ستغادر تل أبيب في 19 أكتوبر (تشرين الأول) على طائرة «بوينغ دريملاينر 787»، وتستغرق ثلاث ساعات ونصف من إسرائيل إلى الإمارات، بينما تغادر رحلة العودة أبوظبي في 21 أكتوبر الجاري.

وبحسب المعلومات الصادرة، اليوم، ستنقل الرحلة مجموعة من قادة قطاع السفر وصناع القرار ووكلاء السفر والشحن والإعلاميين، للتعرف على أبوظبي والإمارات بصورة عامة، وذلك بناءً على دعوة من «الاتحاد للطيران» وممثلي قطاع السياحة في أبوظبي.

وأوضحت «الاتحاد للطيران» أن ذلك يمثل أحدث التطورات في العلاقات المتنامية بين الدولتين، بعد توقيع «اتفاق أبراهام» بين الإمارات وإسرائيل في واشنطن يوم 15 سبتمبر (أيلول) الماضي، وبعد تشغيل الرحلة التجارية الرمزية لشركة «العال»، الناقل الوطني لإسرائيل بين تل أبيب وأبوظبي يوم 31 أغسطس (آب) الماضي.

وقال محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «الاتحاد للطيران»: «إن رحلة اليوم لهي فرصة تاريخية لتطوير العلاقة القوية بين دولة الإمارات وإسرائيل. ويسر (الاتحاد للطيران) أن تفتتح هذا الطريق. لقد بدأنا للتو باستكشاف الإمكانيات الطويلة المدى لهذه العلاقات الجديدة بين الدولتين، والتي ستسهم من دون أي شك في تعزيز اقتصاد البلدين، وخصوصاً في قطاعي التجارة والسياحة، وبالتالي توفر مكاسب كثيرة للشعوب المختلفة والمتنوعة التي تتخذ من هذه المنطقة الرائعة موطناً لها».

وأوضحت الشركة الإماراتية: «لكونها أحد العوامل التي تسهل التجارة، فإن الرحلات بين تل أبيب وأبوظبي سوف تنقل بضائع تجارية من وإلى نقاط معينة على امتداد شبكة (الاتحاد للطيران) إلى جانب المسافرين».

وقالت: «بالتزامن مع هذه الرحلة واحتفالاً بتوقيع اتفاقيات السلام بين الإمارات وإسرائيل، أصبحت (الاتحاد للطيران) أول شركة طيران غير إسرائيلية في الشرق الأوسط تطلق موقعاً خاصاً بالسوق الإسرائيلية باللغة العبرية والإنجليزية، ويحتوي الموقع الرسمي على معلومات مكثفة حول العمليات التشغيلية لـ(الاتحاد)، ومنتجاتها وخدماتها وشبكة وجهاتها العالمية، إضافة إلى دليل سياحي لإمارة أبوظبي».

مشاركة