الرئيسية أحوال الطقس طقس يوم الأحد 11 اكتوبر 2020.

طقس يوم الأحد 11 اكتوبر 2020.

1453924521.jpg
كتبه كتب في 11 أكتوبر، 2020 - 9:38 صباحًا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس ، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية وبروز رعد محلي.

وسيلاحظ تشكل كتل من الضباب و سحب منخفضة كثيفة نوعا ما فوق السواحل الشمالية والوسطى. وسيبقى الطقس مستقرا على العموم مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع درجات حرارة مرتفعة شيئا ما بداخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس. وخلال الليلة الموالية ستهم سحب منخفضة كثيفة الواجهة المتوسطية مما سيعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية جد خفيفة ومتفرقة

وستهب زوابع رملية محلية بالأفاليم الجنوبية. أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة شرقية بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالشمال والوسط، وشمال غرب الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 21 و25 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و29 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية وجوار السواحل، وما بين 30 و36 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 35 و40 درجة بداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا ما بين كاب سبارتيل والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

مشاركة