الرئيسية أخبار وطنية سلطات تارودانت تتخذ تدابير احترازية جديدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا

سلطات تارودانت تتخذ تدابير احترازية جديدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا

IMG 20201026 WA0014.jpg
كتبه كتب في 26 أكتوبر، 2020 - 2:06 مساءً

صوت العدالة

قررت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت، تطبيق إجراءات احترازية جديدة للحد من انشار فيروس كورونا المستجد، على مستوى جماعة تارودانت، ذلك ابتداء من يوم أمس الأحد.

وأكدت اللجنة، اليوم الاثنين، في بلاغ لها، أنه في إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية بنفوذ الجماعة، خاصة بعد تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ذلك نقلا عن وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأفاد المصدر ذاته،  أن هذه الاجراءات شملت منع التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية لمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد، وإغلاق ملاعب القرب و الحدائق و الفضاءات العمومية بشكل كلي لمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد، وكذا منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت ليوم الأحد 1 نونبر 2020، والسوق الأسبوعي لجماعة أيت إيعزة(حوالي 7 كلم عن تارودانت) في نفس التاريخ.

وأوضحت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع أن كل من عمل على خرق هذه الإجراءات والتدابير سيكون محل متابعة قانونية وفقا لمقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية.

هذا وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، فإنها تدعو إلى الانخراط التام والفعلي بكل حس وطني في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن السلطات المختصة ستواصل تفعيل اجراءات المراقبة لاحترام هذه التدابير التي تم فرضها من طرف السلطات العمومية خاصة اجبارية ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

مشاركة