الرئيسية أحداث المجتمع رئيسة مجلس جهة الشمال تعبر عن استعدادها لدعم قطاع الصناعة التقليدية.

رئيسة مجلس جهة الشمال تعبر عن استعدادها لدعم قطاع الصناعة التقليدية.

IMG 20201028 WA0113.jpg
كتبه كتب في 28 أكتوبر، 2020 - 11:18 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تأثر قطاع الصناعة التقليدية، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشكل كبير، بتداعيات جائحة كورونا، بحيث توقف الحرفيون المشتغلون في مجال الطرز والخياطة التقليدية، وصناعة النسيج والزرابي، والفصالة والخياطة وغيرها، لأشهر عديدة.
فبالرغم من استئناف الصناع التقليديين بجهة الشمال لنشاطهم، بعد رفع الحجر الصحي، وفق إجراءات وتدابير احترازية خاصة، من اجل الحفاظ على امنهم الصحي، الا انهم لا زالو يعانون بشكل كبير من الشلل التام، جراء ضعف وانعدام الاقبال على منتواجتهم، وذلك بسبب توقيف الانشطة المرتبطة بالصناعة التقليدية، كالحفلات والاعراس، وغياب السياح.
لذلك اكدت فاطمة الحساني رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، استعدادها لدعم قطاع الصناعة التقليدية بمنطقة شمال المغرب، المتأثر بشكل كبير. بجائحة كورونا.
فقد اوضحت فاطمة الحساني، بمناسبة انعقاد دورة أكتوبر 2020، لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الأربعاء 29 من الشهر الجاري، بمقر مجلس الجهة، عزمها منح عناية خاصة للقطاع الحيوي، الموفر لمناصب شغل مهمة، بطريقة مباشرة، من خلال استحضار العدالة المجالية بين اقاليم شمال المملكة، مع البحث عن شراكات دولية، من أجل التغلب على كل الاكراهات المعترضة للحرفيين والصناع التقليديين بجهة الشمال.
فقد تركت مبادرة فاطمة الحساني، ارتياحا كبيرا، في صفوف جميع اعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
للاشارة فرئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، امحمد أحميدي، يقوم بمجهودات جبارة، من اجل التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على الحرفيين والصناع، عبر التنسيق مع مؤسسات واطارات وطنية ودولية، بغية خلق رواج تجاري، من خلال التسويق الالكتروني، وغيرها من المبادرات الرامية الى خدمة قطاع الصناعة التقليدية بجهة الشمال.

مشاركة