الرئيسية أحداث المجتمع حملة تحسيسية حول الوقاية من كوفيد’19 والتحرش الجنسي إحتضنتها مدارس بن زكري الخاصة.

حملة تحسيسية حول الوقاية من كوفيد’19 والتحرش الجنسي إحتضنتها مدارس بن زكري الخاصة.

IMG 20201003 WA0020.jpg
كتبه كتب في 3 أكتوبر، 2020 - 12:33 مساءً

المصطفى مخنتر لصوت العدالة.

تفعيلا للبرنامج السنوي الذي يربط المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسيدي بنور والمنطقة الإقليمية للأمن الوطني ،إحتضنت المدارس الخاصة بن زكري يوم الجمعة 02 أكتوبر 2020 حملة توعوية وتحسيسية ،إستهظفت تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس والسادس إبتدائي ،وتمحور موضوعها الاساس حول سبل الوقاية من كوفيد-19 وضرورة إحترام البروتوكول الصحي المعتمد من طرف الوزارة والإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا،بالإضافة إلى التطرق لموضوع له راهنيته كذلك وهو التحرش الجنسي ضد الأطفال.
وللعلم فإن هذه الحملات التحسيسية ،التي تنسقها مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم سيدي بنور ،إستهدفت عدة مؤسسات عمومية وخصوصية .
وتسعى المديرية بتنسيق مع المنطقة الإقليمية للأمن إلى توعية الناشئة ببعض المواضيع التي لها راهنية في الوقت الحاضر بفيروس كورونا والتحرش الجنسي الذي يتعرض له الأطفال.
تضمن برنامج هذه الحملات التحسبسية شروحات مستفيضة ،حول إنتقال الفيروس وكيفية الوقاية منه ،والتعرف عل العقوبات المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي في حالة الإخلال بقرار حالة الطوارئ،أما التحرش الجنسي فتمت مشاهدة ومناقشة شريط كارتوني مصور عالج عدة محاور لها علاقة بالموضوع،
حيث تم إبراز خطورة الظاهرة وكيفية تجنب أطفالنا الوقوع ضحيتها .

مشاركة