الرئيسية أخبار وطنية جائزة الشيخ زايد للكتاب تتلقى العديد من الترشيحات من بينها المغرب

جائزة الشيخ زايد للكتاب تتلقى العديد من الترشيحات من بينها المغرب

22.jpeg
كتبه كتب في 28 أكتوبر، 2020 - 4:19 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة

إستقبلت جائزة الشيخ زايد للكتاب برسم دورتها الخامسة عشر، 2349 ترشيحا في فروعها التسعة، من خلال 57 دولة من بينها المغرب .

ويعد هذا العدد، الأعلى من الترشيحات، في تاريخ الجائزة حيث أن الترشيحات شهدت تنوعا في الجنسيات المشاركة، والتي شملت 57 دولة، بينها 35 دولة اجنبية و22 دولة عربية .

وقد تصدرت مصر، أعلى المشاركات متبوعة بالعراق، العربية السعودية، الاردن، المغرب، الامارات، تونس ثم لبنان، فيما تصدرت أعلى المشاركات من اللغات الأخرى، المملكة المتحدة تلتها أمريكا ثم المانيا وفرنسا، إسبانيا وإيطاليا، كندا وهولندا.

وأكد علي بن تميم، أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، ورئيس مركز ابو ظبي للغة العربية، أنه رغم التحديات القائمة جراء الجائحة، والتي أثرت على عالم النشر وصناعة الكتاب، إلا أنها لم تأثر على النمو المتواصل في إعداد الترشيحات للدورة .

للإشارة، أنه وبعد انتهاء عمل لجنة القرار والفرز، سيتم الكشف على القوائم الطويلة، خلال شهر نونبر المقبل، لتنطلق بذلك المرحلة الثانية والتي تقوم خلالها لجان التحكيم بقراءة فاحصة للمؤلفات، ليتم بعد ذلك رفع التقارير التحكيمية الى الهيئة العلمية، لإختيار القوائم القصيرة.

مشاركة