الرئيسية أحداث المجتمع تنظيم عملية ختان لفائدة اطفال مقاطعة بني مكادة بطنجة

تنظيم عملية ختان لفائدة اطفال مقاطعة بني مكادة بطنجة

IMG 20201031 WA0074.jpg
كتبه كتب في 31 أكتوبر، 2020 - 10:35 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عرفت مدينة طنجة، في الفترة الاخيرة، تنظيم العديد من الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي الاحساني، التي تدخل البهجة والسرور على محيى المستفيدين والمسفيدات، بطريقة مباشرة وغير مباشرة، لاسيما من فئات كبار السن، والأطفال، المنتمين لعائلة متوسطة الدخل، يعجز أولياء أمورهم، عن تقديم جل ما يحتاجونه، من متطلبات الحياة المكلفة، أضف إلى ذلك، التغطية الصحية، وما تفرضه من فحوصات وشراء الأدوية.
بحيث بادر ياسين الفاسي برويجل المستخدم بشركة (امانديس) المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بطنجة، الى القيام بعملية الختان، التي استفاد منها 120 طفل بمقاطعة بني مكادة بعاصمة البوغاز.
بحيث مرت العملية التي تحمل في ثناياها اهدافا اجتماعية واحسانية، في أجواء جيدة وحسنة، عبر تجند طاقم طبي مختص، من اجل زرع الابتسامة على محيى الاطفال المستفيدين واسرهم.
فقد أوضح الفاعل الجمعوي ياسين الفاسي برويجل، بتقديم خدمات متكاملة للمستفيدين من عملية الختان بمقاطعة بني مكادة، خلال نهاية شهر اكتوبر من عام 2020، تجلت أساسا، في التحاليل، والعمليات الجراحية، تحت إشراف أطباء مختصين، مع تقديم ألبسة وهدايا للأطفال، من اجل إسعادهم وأسرهم، لاسيما بتزامن المناسبة، مع احتفالات الشعب المغربي، بالمولد النبوي الشريف، والذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء.

مشاركة