الرئيسية أخبار عالمية تجربة مخبرية تكشف ما يفعله فيروس كورونا بالقلب .

تجربة مخبرية تكشف ما يفعله فيروس كورونا بالقلب .

IMG 20201017 WA0072.jpg
كتبه كتب في 17 أكتوبر، 2020 - 4:48 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة

في دراسة طبية حديثة، كشفت أن فيروس كورونا قد يكون قادرا على إصابة خلايا القلب في جسم الإنسان وهو مايعني أن هذا الفيروس اللعين ليس مجرد إنفلونزا كما يعتقد الكثيرون .

حسب مجلة”سي ريبورتس ميديسين” الطبية، استخدم باحثون خلايا قلب تم انتاجها داخل المختبر عن طريق تقنية الخلايا الجذعية،في مسعى لرصد تأثير كورونا المستجد على عضلة القلب، ذلك أن عدد من مرضى كوفيد 19، يعانون من إضطرابات في القلب، لكن سبب هذه المشكلة لايزال غير واضح، ويرجح الباحثون في الوقت الحالي، أن تكون هذه الإضطرابات ناجمة عن مشاكل مسبقة في القلب، أو عن الإلتهاب ونقص الأوكسجين.

قال أحد الباحثين، أن خلايا القلب التي أصيبت بفيروس كورونا، لم تعد قادرة على على النبض بالوثيرة نفسها بعد مرور 72 ساعة، كما أننا لم نجد أن هذه الخلايا تصاب فقط بفيروس كورونا، لكن وجدنا أن العدوى تنتشر بسرعة في خلايا عضلة القلب، وأوردت الدراسة أن خلايا القلب التي تم الحصول عليها عن طريق الخلايا الجذعية، تشهد تغييرا على المستوى الجيني عند الإصابة بالفيروس .

أن المعروف لدى الناس، هو تأثير الوباء من خلال أعراض تنفسية،لكن تمت أعراض أخرى قد تصل إلى فشل القلب، أو إلتهابه ذلك أن الفيروس يؤثر على على مختلف أعضاء جسم الإنسان، ولا يقتصر فقط على الرئتين حتى وإن كان كوفيد19 مرضا تنفسيا من الدرجة الاولى.

مشاركة