الرئيسية أحداث المجتمع بالصور: المعازيز تنتفض ضد العطش والتهميش

بالصور: المعازيز تنتفض ضد العطش والتهميش

IMG 20201026 WA0061.jpg
كتبه كتب في 26 أكتوبر، 2020 - 2:04 مساءً

صوت العدالة – متابعة

تنظم في هذه الأثناء( الاثنين 26 اكتوبر2020) ساكنة المعازيز مسيرة اتجاه عمالة الخميسات،احتجاجا على ما أسموه بالتهميش والعطش وغياب كل شروط الحياة الضرورية .

حيث يتوجه العشرات من السكان في مسيرة طويلة اتجاه عمالة الخميسات،محاصرة من قبل رجال الدرك الملكي،الذين يحاولون منع تقدم المحتجين،خصوصا في ظروف الجائحة التي اخترقت الاقليم بشكل خطير.

ويرفع المحتجون شعارات تندد بالوضع الكارثي الذي تعيشه الساكنة والنقص الحاد في الماء الصالح للشرب ،رغم أدائهم للفواتير والتهميش الغير المبرر للجماعة ،لا من حيث بنياتها التحتية ولا من حيث المرافق الضرورية،ما يجعل المعازيز تتحول الى منطقة مهجورة تنعدم بها أدنى شروط الحياة الضرورية.

ويطالب المحتجون بمساءلة المشرفين على تدبير الشأن المحلي،الذين فشلوا في تنزيل مضامين الخطاب الملكي السامي حول اعتبار المواطن محور كل السياسات العمومية،وتوفير الشروط المناسبة للتنمية المستدامة.

كما تطالب الساكنة بلقاء مع عامل الاقليم، بعدما فشلت كل المحاولات والمراسلات السابقة ،على الأقل وضعه في الصورة ومطالبته بايجاد الحلول المناسبة والممكنة للمشاكل العالقة،خاصة الماء الصالح للشرب،وقنوات الصرف الصحي،والمركز الصحي،والشوارع التي تحولت الى مستنقعات بسبب الأمطر والأوحال…

وعبرت بعض فعاليات المجتمع المدني عن استيائها من الوضع الحالي الذي تعيشه المعازيز ،من تهمبش واقصاء ،أقل ما يمكن القول عنه بالخطير،يستوجب فتح تحقيق في طرق تدبير شؤون الجماعة وترتيب المسؤوليات.

مشاركة