الرئيسية أحداث المجتمع امحمد احميدي ينقل اكراهات مهنيي وحرفيي الصناعة التقليدية الى قبة البرلمان.

امحمد احميدي ينقل اكراهات مهنيي وحرفيي الصناعة التقليدية الى قبة البرلمان.

IMG 20201022 WA0054.jpg
كتبه كتب في 22 أكتوبر، 2020 - 5:36 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

طرح المستشار البرلماني امحمد احميدي اكراهات حرفيي الصناعة التقليدية، والمتمثلة اساسا في مطالبتهم باداء واجبات كراء المحلات لشهور مارس وابريل وماي، بالرغم من توقيف انشطتهم في تلك الفترة، المتزامنة مع الحجر الصحي، وكذا فرض عليهم فواتير مرتفعة الاثمان، من طرف شركة ( امانديس) المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بالعديد من اقاليم شمال المملكة.
وطالب امحمد احميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال مداخلته في جلسة مجلس المستشارين الاخيرة، الحكومة المغربية، بدعم حرفيي ومهنيي القطاع، الممارسين انشطتهم في اطار مقاولات متوسطة وصغيرة جدا، والموفرين لمناصب شغل مهمة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
وافاد المستشار البرلماني امحمد احميدي، بتوجيهه مراسلات متعددة للجنة اليقظة الاقتصادية، والحكومة
لاسيما والمؤسسات البنكية، لم تلعب الدور المطلوب منها، في زمن الجائحة، المتمثل في دعم المقاولات المتوسطة والصغيرة جدا، لكي تتمكن من التغلب على الاكراهات بسبب تداعيات الجائحة.
لذلك تبقى الحكومة المغربية مطالبة في الوقت الراهن، حسب امحمد احميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة. بوضع استراتيجية واضحة، تمكن من ايجاد حلول عملية وواقعية لمهنيي وحرفيي الصناعة التقليدية، وتضع حدا للاحتجاجات التي يقومون بها بالعديد من اقاليم المملكة.
للاشارة فالمستشار البرلماني امحمد احميدي، تفاعل بشكل ايجابي، مع مطالب ومقترحات مهنيي وحرفيي الصناعة التقليدية بجهة الشمال، اذ قام وفق الامكانيات والصلاحيات المخولة له، بالعمل على التخفيف من اثار جائحة كورونا، على المهنيين، عبر عقد اجتماعات ولقاءات مع الجمعيات والتنظيمات المهنية.

مشاركة