الرئيسية أخبار القضاء النقيب بيرواين يعلن عن تاريخ الإفتتاح الرسمي لقاعة المؤتمرات ببوسكورة الذي سيمثل يوم الإنعقاد الخامس للجمعية العمومية برسم سنة 2020

النقيب بيرواين يعلن عن تاريخ الإفتتاح الرسمي لقاعة المؤتمرات ببوسكورة الذي سيمثل يوم الإنعقاد الخامس للجمعية العمومية برسم سنة 2020

efb804fb b528 4b8a af47 dc622628a952.jpeg
كتبه كتب في 26 أكتوبر، 2020 - 4:57 مساءً

أعلن السيد حسن بيرواين؛ نقيب هيئىة المحامين بالدار البيضاء؛ عبر منشور توصلت جريدة صوت العدالة بنسخة منه؛ عن تاريخ الإفتتاح الرسمي لقاعة المؤتمرات ببوسكورة؛ الذي سيمثل كذلك يوم الإنعقاد الخامس للجمعية العمومية برسم سنة 2020؛ وفيما يلي نص المنشور:

    الدار البيضاء في 21 أكتوبر 2020

               منشور عدد: 18/2020

                بتــــــاريـــــــــخ : 21 أكتوبر  2020

              الموضوعالانعقاد الخامس للجمعية العمومية برسم سنة 2020

                            مقرون بالإعلان عن الافتتاح الرسمي لقاعة المؤتمرات بنادي بوسكورة

زميلاتي زملائي ،

             بحلول شهر نونبر، يحل الموعد الخامس لانعقاد الجمعية العمومية ، بعد الانعقاد الرابع الذي تم في شهر يناير الماضي، حسبما تقتضيه المادة 85 من قانون المهنة ، والمادة 136 من النظام الداخلي للهيئة.

         وتلتئم هذه الجمعية العمومية الأخيرة ( قبل الجمع العام الانتخابي) في ظروف استثنائية فرضتها جائحة وباء كورونا (كوفيد -19) التي بعثرت الأوراق، وغيرت المفاهيم وقلبت المقاييس، وأصيب كثير من  دواليب الحياة بالشلل النصفي، وبعضها الآخر بتصلب الشرايين.

       إلا أن مجلس الهيئة رغم هذه الظروف القاسية، أصرَّ على ضرورة انعقاد هذه الجمعية، لأنها حق وواجب لا يقبلان التنازل، ولا يسمحان بالإغفال.

       وإذا كانت الجمعية العمومية تنعقد في هذه الظروف القاسية ، فإنها من جهة أخرى، مناسبة جميلة، تنسينا هذا الوضع القاتم الذي يرخي بكابوسه على الكافة، ويأتي هذا الجمال في كون الجمعية العمومية فرصة ذهبية نخلد فيها جميعا – جمعية عمومية ونقيبا ومجلسا- يوما يدخل تاريخ المهنة من الباب الواسع، وهو يوم الإعلان عن الافتتاح الرسمي للقاعة الكبرى للندوات.

          زميلاتي، زملائي:

           من نافلة القول ، مخاطبة الزميلات والزملاء بالتأكيد على أن انعقاد الجمعية العمومية في موعدها هو شأن مهني بامتياز، وهو واجب والتزام يقع على عاتق المؤسسة من جهة ، وعلى كل محام من جهة أخرى ، وهو فرض عين وليس فرض كفاية ، مما يتعين معه على كل زميلة وزميل، الاستجابة لهذه الدعوة بالحضور الشخصي ، والمشاركة في مناقشة الشأن المهني بالجدية المطلوبة ، وفي المستوى المرغوب.

          نعم، بالمناقشة الهادفة للملفات الكبرى المعروضة على الأوراش المفتوحة،  دون الخروج عن مقاصد الجمعية العمومية إلى تهميش النقاش، بالخوض في قضايا معزولة أو تشخيص المشاكل، نريد تدخلات في المستوى الرفيع اللائق بزميلاتنا وزملائنا ، والرفع من مستواها، سواء من حيث المنهجية أو المواضيع المطروحة ، أو أسلوب العرض ، وما يقتضيه الوضع من التركيز والإيجاز وتقديم الأهم على المهم.

          وتحقيقا لذلك ، وضع مجلس الهيئة ، جدول أعمال هذه الجمعية العمومية، وحدد نُقَطَه في تقديم التقريرين الأدبي والمالي ، مع تمكين الزميلات والزملاء من الاطلاع على التقريرين قبل يوم الانعقاد عبر الوسائط الالكترونية التابعة للهيئة.

          مع التذكير أن المجلس يفتح لمن يرغب في إضافة نقطة إلى جدول الأعمال مكاتبة النقيب بذلك، خلال اجل 15 يوما ، قبل تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

            لنلتقي إذن،  يوم الجمعة 27 نونبر 2020 في الجمعية العمومية على الساعة الرابعة زوالا بقاعة الندوات بنادي المحامين بوسكورة ، وكلنا حماس لمناقشة الشأن المهني مناقشة هادفة.

         ونشير في آخر هذا الإعلان ، إلى أن الهيئة ستستضيف الزميلات والزملاء في حفل  بمثابة عرس بمناسبة التدشين الرسمي للقاعة الكبرى للندوات بنادي المحامين بوسكورة، مباشرة بعد الانتهاء من أشغال الاجتماع، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي تقررها السلطات العمومية، أو التي نرى من جهتنا أنها كفيلة لدرء أي سوء.                        

      النقيب   حسن بيرواين

  • ملحوظة: الحضــــــور بالبذلــــــة
مشاركة