الرئيسية أخبار عالمية المملكة العربية السعودية… إجراءات جديدة لإستقبال المعتمرين من جميع أنحاء العالم

المملكة العربية السعودية… إجراءات جديدة لإستقبال المعتمرين من جميع أنحاء العالم

f0953c45 e6a3 4510 a192 3129361592db.jpeg
كتبه كتب في 27 أكتوبر، 2020 - 2:22 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة

كشف الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة، أنه سيتم الإعتماد على أربع مستويات، لقياس تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كذلك قياس مستوى المخاطر في الدول التي يفد منها المعتمرين، إستعدادا لإستقبالهم .

هذا، وقد أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه من المقرر بدء استقبال المعتمرين، من مختلف أنحاء العالم تدريجيا إعتبارا من الاسبوع القادم، كما أكدت أن بروتوكولات إستحقاق العمرة، تتضمن أن تكون الفئة العمرية لمعتمري الخارج، من سن 18 سنة إلى سن 50 وفقا لإشتراطات وزارة الصحة السعودية.

كما سيخضع المعتمرين، لعزل طبي يستمر ثلاثة أيام، قبل أداء مناسك العمرة، كما أنه تم تخصيص 10 بالمئة من الفنادق المؤهلة، لإسكان المعتمرين لوضع حالات العزل والإشتباه فيها، كما أن المملكة ستتكفل بالعلاج لجميع المتواجدين من خلال خدمة التأمين الشامل .

اما عن العدد المسموح به، لكل فوج لأداء العمرة هو 3300 معتمر، حيث سيسمح لهم بالمكوث داخل الحرام ثلاث ساعات من أجل أداء مناسك العمرة، وذلك لضمان تطبيق الإجراءات، كما أنه سيسمح بقدوم المعتمرين والزوار، حسب التقارير الصادرة من الجهات المعنية، والتي تعكس معدل خطورة الفيروس في تلك الدول .

مشاركة