الرئيسية غير مصنف السعودية…إستئناف أداء مناسك العمرة تدريجيا.

السعودية…إستئناف أداء مناسك العمرة تدريجيا.

IMG 20201003 WA0026.jpg
كتبه كتب في 3 أكتوبر، 2020 - 1:47 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

بعد تعليقها في مارس الماضي بسبب الأزمة الوبائية، ستستأنف غدا الأحد 4 أكتوبر 2020، في مكة المكرمة أداء العمرة تدريجيا، مع إحترازات وقائية وصحية جد مشددة .

هذا، وقد كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في 23 من شتنبر الماضي، انها ستسمح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة في الرابع من أكتوبر، وبعد شهر للمعتمرين والزوار من خارجها، كما سيؤدي العمرة 6 الالف معتمر في اليوم كخطوة أولى.

كما أنه من الضروري، على الراغبين بأداء العمرة تقديم طلب عبر تطبيقين، “توكلنا” للتأكد من خلو المتقدمين من الفيروس، و”إعتمرنا” لتسجيل البيانات واختيار موعد لأداء العمرة وأداء الصلاة، ومن تم الحصول على تصريح يسمح بأداء العمرة .

وقد إتخدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، العديد من الإجراءات، حيث سيتم تعقيم المسجد الحرام عشر مرات يوميا، وتعقيمعه قبل دخول كل فوج وبعد خروجه منه، وسيمنع ايضا الوصول إلى الكعبة والحجر الاسود كما سيتم ايضا تجهيز أماكن مخصصة العزل في حال ظهور أعراض كورونا .

يذكر أن المملكة العربية السعودية سعت إلى إحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد، حيث سجلت حتى الآن أكثر من 335 ألف إصابة، وأكثر من 700 حالة وفاة.

مشاركة