الرئيسية رياضة الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة تكشف عن هوية النازل الثاني دون الكشف عن هوية البطل

الجولة ما قبل الأخيرة من البطولة تكشف عن هوية النازل الثاني دون الكشف عن هوية البطل

IMG 20201007 WA0125.jpg
كتبه كتب في 7 أكتوبر، 2020 - 9:59 مساءً

ص.م حسين كرم الدين

انتهت قبل قليل مباريات الجولة 29 من البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول، والتي أسفرت عن نزول نادي أولمبيك خريبݣة رسميا لدرجة الثانية، بعد هزيمته على أرضية ميدانه أمام نادي الرجاء الرياضي بهدفين مقابل هدف واحد، ليودع بذلك أولمبيك بطولة النخبة رفقة نادي رجاء بني ملال الذي كان أول النازلين للبطولة الاحترافية للقسم الثاني.

أما فيما يخص صراع على لقب الدوري الاحترافي، فقد بقيت الأمو على حالها، بعدما حقق كل فريق من ثلاثي المقدمة نتيجة الإنتصار، فبإظافة إنتصار الرجاء على أولمبيك خريبݣة، تمكن الوصيف نادي الوداد البيضاوي من التغلب على نادي سريع واد زم بهدفين لهدف، وحفاظ على فارق النقطة بينه وبين الغريم، وحقق نادي النهضة البركانية فوزا كبيرا على نادي المغرب التطواني بأربعة أهداف لهدف واحد، مما جعله يتشبث بأحقيته في التتويج رغم حظوظه الضئيلة.

وبرسم نفس الجولة تمكن يوم أمس نادي الفتح الرباطي من ضمان المركز الرابع، بفوزه بهدفين مقابل هدف واحد ضد نادي الدفاع الحسني الجديدي، مما يضمن النادي الرباطي المشاركة العربية في حال قرر الإتحاد العربي تنظيم البطولة الموسم المقبل.

وتبقى الجولة 30 وحدها كفيلة بتحديد بطل هدا الموسم الاستتنائي، حيث يشهد يوم الأحد المقبل، استقبال نادي الرجاء لنادي الجيش الملكي، فيما يحل الوداد ضيفا على نادي الفتح الرباطي، فيما يرحل نادي النهضة البركانية للأسفي لمواجهة الأولمبيك .

وتمني الجماهير الودادية نفسها، بتكرار سيناريو تتويجها بالبطولة منذ عشر سنوات، بعدما دخلت غمار الجولة 30 من بطولة موسم 2009/2010، وهي متخلفة بنقطة واحدة عن الرجاء، قبل أن يهدي عساكر البطولة للوداد بعد اغلبهم على الرجاء، وإنتصار الوداد على الفتح.

مشاركة