الرئيسية أحداث المجتمع افتتاح القنصلية الشرفية لدولة المانيا بطنجة.

افتتاح القنصلية الشرفية لدولة المانيا بطنجة.

IMG 20201005 WA0126.jpg
كتبه كتب في 6 أكتوبر، 2020 - 11:05 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

افتتحت يوم الاثنين 05 اكتوبر 2020، القنصلية الشرفية لدولة المانيا بطنجة، وذلك بحضور كل من السفير الألماني بالمغرب، (Goetz schmidt –Bremme)، الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، الحسين بن الطيب امين مال غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال، ربيع الخمليشي مدير الغرفة، المدير العام لشركة تهيئة الميناء المتوسطي، وكذا زهير مكور القنصل الشرفي لدولة لمانيا بطنجة.
بحيث ستتولى القنصلية الشرفية لالمانيا بطنجة، مهمة القيام بخدمات ادارية متعددة، تتجلى اساسا، في تسليم جواز السفر بديل من أجل رجوع إلى ألمانيا، في حالة ضياع جواز السفر، وكذا تسليم الشواهد الادارية الخاصة بالزواج، والمصادقة على النسخ، مع القيام بالتبليغ الغير الرسمي، فمنح شهادة الحياة للمتقاعدين الالمان المقيمين بطنجة، والمدن القريبة منها،
كما ستتكلف القنصلية الشرفية لالمانيا بطنجة، بالمصادقة على الوثائق المغربية الخاصة بعقود الزواج، وشواهد الميلاد، وكذا المصادقة على الامضاء على الوثائق الاخرى العادية، كطلب شهادة القدرة على الزواج، والادلاء بالقسم حول العزوبية.
وفي تصريحه لنا اوصح زهير مكور القنصل الشرفي لدولة المانيا بطنجة، بانه سيؤدي مهام إدارية تتعلق بالمواطنين الألمان أو المغاربة الذين لهم علاقات مع ألمانيا. كما سيساعد على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ، لا سيما الاقتصادية والثقافية والاجتماعية. عبر ضمان المساعدة المستمرة للمستثمرين الألمان المقيمين في المنطقة، وتقديم المساعدة والاستشارات لرجال الأعمال المغاربة الراغبين في إقامة علاقات تجارية أو غيرها من العلاقات مع ألمانيا.
كما سيعمل زهير مكور على مساعدة جميع وفود رجال الأعمال الألمان الذين يأتون إلى المغرب ، وتحديداً إلى المنطقة الشمالية. في إطار التبادلات الاقتصادية بين البلدين أو على أساس شخصي. فضلا عن تنظيم فعاليات ثقافية وفنية، وكذا العمل كمحفز للعلاقات الثنائية بين البلدين من أجل ضمان التبادل المثمر في المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية. وذلك بالتعاون مع مؤسسات مغربية، كغرف التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والمهنيين ومراكز الاستثمار الجهوية والخدمات الثقافية وغرفة التجارة الألمانية.

IMG 20201005 WA0127 1
مشاركة