الرئيسية أحداث المجتمع أرباب المقاهي والمطاعم يشجبون تعنت الحكومة وقراراتها الارتجالية

أرباب المقاهي والمطاعم يشجبون تعنت الحكومة وقراراتها الارتجالية

IMG 20201005 WA0119.jpg
كتبه كتب في 5 أكتوبر، 2020 - 11:22 مساءً

صوت العدالة/ فاطمة القبابي

عبر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عن استيائه من الوضعية المزرية التي آل إليها القطاع بالمغرب، جراء التدابير المتخذة للحد من إنتشار فيروس كورونا، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب يوم الأحد 4 أكتوبر الجاري، عبر وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي كما ينص على ذلك القانون الداخلي للجمعية.
ووفق بيان للمكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، وبعد نقاش مستفيض و مسؤول حول هذه الوضعية المزرية، عبر المكتب عن شجبه الشديد لعدم استجابة الحكومة لأي مطلب من المطالب المهنية، بالإضافة إلى استمرارها في فرض الضرائب والزيادات، وغرامات التأخير بنفس النهج الذي كان قبل الجائحة.
و أشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الإجراءات تؤكد استمرار الحكومة في استبلاد التجار والمهنيين المغاربة بداية بتقزيم دور الغرف، وجعلها تلعب دور المتفرج على معاناة المهنيين، بالإضافة إلى فرض مصنفات جبائية وضريبية غريبة، وغيرها من القرارات التي تعكس مدى استخفاف الحكومة بهذه الفئة.
و أوضح المكتب الوطني للجمعية، تذمر التجار والمهنيين من عدم اتخاذ لجنة اليقظة و الحكومة لأي إجراء قد يخفف من معاناتهم من الجائحة، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة لم يكلف نفسه حتى بتصريح يطمئن فيه هذه الفئة المتضررة، والتي ابانت عن وطنية صادقة بانخراطها اللامشروط في جميع التدابير التي اتخذتها لجنة اليقظة الوطنية والمحلية.
و دعا المكتب كل التجار والمهنيين المغاربة للاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية للرد على التعنت الحكومي و قراراته الارتجالية والعشوائية.

مشاركة