الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات :قرار الإغلاق يثير غضب بعض الفئات واستغراب أخرى.

الخميسات :قرار الإغلاق يثير غضب بعض الفئات واستغراب أخرى.

corona jrada 1280x720 1 1.jpg
كتبه كتب في 17 أكتوبر، 2020 - 11:45 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

أثار قرار إغلاق مدينة الخميسات،الذي سيسري مفعوله ابتداء من نهار اليوم 17 اكتوبر، موجة غضب كبيرة داخل أوساط ساكنة المدينة،خاصة الذين لهم التزامات أو مواعيد طبية خارج المدينة.

حيث اعتبر البعض ،أن توقيت القرار العاملي غير متاسب،ما قد يعطل مصالح كثيرة،أو يؤخرها،خاصة الادارية منها أو الطبية،مطالبين بتوفير مصلحة المداومة بباشوية المدينة لاستصدار رخصة التنقل الاستثنائية.

كما اعتبر التجار وأصحاب المطاعم والمقاهي وتجار القرب،القرار بالضربة القاضية للاقتصاد المحلي،ويهدد أسرا بكاملها بالتشرد،وقطاعات أخرى بالإغلاق،مطالبين الجهات المسؤولة مراعاة الوضع العام بالمدينة ،من خلال تمديد في ساعات الإغلاق.

وذهبت بعض التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي الى حد اعتبار ،أن الحل ليس في إغلاق المقاهي أو الساحات والفضاءات على قلتها،إنما الحل هو التزام المواطن بالتدابير الوقائية ،متسائلين،ما معنى إغلاق المحلات على الثامنة مساء،هل الفيروس يخرج فقط بالليل؟

وكان عامل إقليم الخميسات قد اتخذ قرارا يقضي إغلاق كل منافذ المدينة بسبب تفشي فيروس كورونا،واستفحاله بشكل أقلق اللجنة الاقليمية لليقظة والتتبع،التي تبين لها ،أن الزيادة الخطيرة في حالات الإصابة تستدعي التدخل لتوقيف هذا الزحف،من خلال فرض تدابير احترازية همت كل القطاعات.

مشاركة