الرئيسية أحداث المجتمع وقفة احتجاجية لعشرات من أرباب السيارات الدفع الرباعي والسيارات لاندروفر بالسمارة

وقفة احتجاجية لعشرات من أرباب السيارات الدفع الرباعي والسيارات لاندروفر بالسمارة

IMG 20200930 WA0083.jpg
كتبه كتب في 30 سبتمبر، 2020 - 6:06 مساءً

صوت العدالة – مجتمع

نظم ملاك سيارات الدفع الرباعي land Rover وقفة إحتجاجية أمام إدارة الضرائب بشارع الحسن الثاني بالسمارة للمطالبة بإلغاء القرارات المتعلقة بأداء الضرائب.

و أكد المتضررون انهم تفاجئوا برسائل من المديرية العامة للضرائب تطالب ملاك سيارات الدفع الرباعي بأداء الضريبة السنوية خلال السنوات الماضية رغم أن بعض السيارات تستفيد من الإعفاء الضريبي و هو الشئ الذي يشكل عنصر تحدي جوهري في سلم الحياة الإجتماعية و الإقتصادية ليومياتهم.

و التمس المحتجون من عامل الإقليم بالتدخل العاجل لدى مديرية الضرائب لتحترم ما تم إقراره سنة 2014 و صادق عليه البرلمان و المتعلق بضرائب هذا النوع من السيارات.

و في تفاعل مع هذه المطالب إستقبلت الإدارة المعنية ممثلين عن المحتجين بحضور الباشا رئيس دائرة السمارة و قائد الملحقة الإدارية السادسة للإستماع إلى مطالبهم قصد بلورة خطة عمال تروم حلحلة هذه الإشكالية و قد تم الإتفاق على توجيه رسائل في الموضوع إلى عدة جهات محلية و مركزية لإثارة هذا المشكل الذي أرق ملاك السيارات لوضع نقطة النهاية لمعاناة إستمرت لسنوات.

للإشارة فإن هذه المركبات تمثل المتنفس الحقيقي للساكنة من حيث قضاء الحوائج و تذليل المسافات الخاصة بالبوادي التي تعرف تضاريس وعرة.
كما انها تشكل فرصة للشباب العاطل عن العمل حيث تشكل مصدر رزق لسدد حاجيات أسرهم من خلال إستعمالها في نقل البضائع.
و من هنا وجب على ممثلي الإقليم بالبرلمان بسط المشكل المشكل بين يدي الجهات المسؤولة و خاصة وزارة الإقتصاد و المالية.

مشاركة