الرئيسية أخبار وطنية وزارة التجهيز والنقل تفتح أبواب التسجيل للراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني أو تجديد صلاحيتها وهذه هي الوثائق المطلوبة..

وزارة التجهيز والنقل تفتح أبواب التسجيل للراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني أو تجديد صلاحيتها وهذه هي الوثائق المطلوبة..

54b4b0fb 27b2 4fcd af00 9dedebcfde8a.jpeg
كتبه كتب في 17 سبتمبر، 2020 - 11:31 صباحًا

هاجر زهير / صوت العدالة

أصبح بإمكان السائقين المزاولين للسياقة المهنية، الراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني أو تجديد صلاحيتها،  التسجيل في هذه العملية خلال الفترة الممتدة ما بين شهر شتنبر الجاري وشهر دجنبر المقبل.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، قد شرعت في عملية تسجيل السائقين المذكورين أعلاه منذ يوم 15 من شهر شتنبر الجاري، وحيث إن هذه العملية ستستمر إلى غاية 31 من شهر دجنبر المقبل.

وتأتي هذه العملية في إطار تفعيل التزاماتها فيما يخص مجانية التكوينات الإجبارية من أجل الحصول على بطاقة السائق المهني، وفقا لما ورد في بلاغ للوزارة.

كما أن هذه العملية تهم أيضا، السائقين الذين يتوفرون على بطاقة السائق المهني منتهية الصلاحية أو التي ستنتهي مدة صلاحيتها قبل 31 دجنبر 2020 ولم يجتازوا بعد التكوين المستمر لتجديد بطائقهم.

وفي تفاصيل الاجراءات الواجب إتباعها  من طرف السائقين الذين تتوفر فيهم الشروط المذكورة أعلاه ؛ والمنصوص عليها من طرف الوزارة، فإنه يتعين عليهم إيداع طلب إجراء التكوين المطلوب مقابل وصل مباشرة لدى إحدى مؤسسات التكوين التي يرغب بالقيام في التكوين لديها، مرفقا بوثائق تضم صورتان شمسيتان، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

بالإضافة إلى موجز من بطاقة السجل العدلي رقم 3 مسلمة منذ أقل من 3 أشهر أو نسخة من بطاقة السوابق مسلمة منذ أقل من 3 أشهر، بالأضافة إلى نسخة من رخصة السياقة من نفس صنف التكوين المراد إنجازه، سارية الصلاحية، وكذلك نسخة مصادق عليها من شهادة الفحص الطبي الإجباري ذات صلاحية تغطي فترة ضمن غشت2017 – غشت 2020 بالنسبة للصنف الأول من السائقين.

فيما أكد بلاغ الوزارة، أن هذه العملية يستثنى منها سائقو سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني والذين سيتم إعلامهم في بلاغ لاحق بشروط الاستفادة من هذه التكوينات بعد التنسيق مع المصالح المختصة لوزارة الداخلية.

مشاركة