الرئيسية خارج الحدود هتف بـ“الله أكبر”.. الشرطة تلقي القبض على شخص طعن قائد سيارة بألمانيا

هتف بـ“الله أكبر”.. الشرطة تلقي القبض على شخص طعن قائد سيارة بألمانيا

IMG 20200914 WA0020.jpg
كتبه كتب في 14 سبتمبر، 2020 - 3:04 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

تمكنت شرطة مدينة كولونيا غربي ألمانيا، من إلقاء القبض على شخص يشتبه في تورطه في عملية هجوم وطعن سائق سيارة في منطقة شتولبرغ القريبة من مدينة آخن، ما أدى إلى إصابته بجروح على مستوى ذراعه.

وقال متحدث باسم الشرطة في آخن، أن سائق السيارة البالغ من العمر 23 عاما تعرض للهجوم، ليلة الأحد، بسكين ووضعه مستقر، وإن المهاجم فتح باب السيارة التي كانت تسير ببطئ وطعن السائق في ذراعه.

ونشرت الشرطة الألمانية تغريدة على موقع تويتر مساء أمس الأحد، تقول فيها بما معناه  أنه “تم إلقاء القبض على المطلوب في شتولبرغ يجلس إلى جوار سائق سيارة، من قبل فرقة مهام متنقلة”.

وتابعت الشرطة في تغريدتها،  أنه “تم الاحتفاظ بالمتهم وسائق السيارة التي كان يستقلها أثناء هروبه وأن التحقيقات لا تزال مستمرة”.

وأضافت، أن “سائق السيارة ومن كان بجواره، إلى جانب أحد أفراد الشرطة أصيبوا بجروح، ويتم إسعافهم”، مؤكدة أن الشخص “المطلوب والسائق متواجدان تحت التحفظ الشرطي والتحقيقات مستمرة”.

هذا وأفادت تقارير إعلامية بأنه قد يكون للجريمة دافع “إسلاموي”، إذ كتبت صحيفة “بيلد” الألمانية “إن الجاني كان قد صاح بعبارة “الله أكبر”.

فيما صرح متحدث باسم وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين ويستفاليا: قائلا “لا نستطيع في هذه اللحظة أن نستبعد التطرف الإسلامي كدافع للجريمة”.

لكن شرطة كولونيا وآخن لم تؤكد أو تنفي صحة هذه الفرضية، مشيرة إلى أن التحقيقات ماتزال سارية.

مشاركة